شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار : مصر قدمت خيرة أبناءها دفاعا عن فلسطين

الزهار : مصر قدمت خيرة أبناءها دفاعا عن فلسطين
  أكد الدكتور محمود الزهار- القيادي البارز في حركة حماس-  أن حركته لا يمكن أن تعبث بأمن مصر، مشددا على أن مصر...

 

أكد الدكتور محمود الزهار- القيادي البارز في حركة حماس-  أن حركته لا يمكن أن تعبث بأمن مصر، مشددا على أن مصر ينتظرها دور كبير ليس في دعم فلسطين فقط لكن في إفريقيا والمنطقة كلها.

 

وتساءل "الزهار"  خلال خطبة الجمعة بمسجد القسام بمخيم النصيرات وسط غزة: "كيف يمكن لإنسان عاقل أن يصدق أن فلسطينيا يمكن أن يعبث بأمن مصر؟، مشيرا إلى أنها قدمت خيرة أبنائها على طول التاريخ دفاعا عن فلسطين".

 

وخاطب مصر قائلا : "نحن لا نعبث بأمنك، نحن خدام لشعبك الذي قدم الدعم والدفاع عن القضية الفلسطينية".

 

ووصف ما تردد حول أن ثلاثة من عناصر حماس نفذوا هجوم رفح الإرهابي بـ"الكذب والافتراء"، قائلًا: " إن الثلاثة الذين نشرت أسماؤهم من المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا: "من نفذ جريمة رفح يتحمل هو شخصيا المسئولية".

 

 

وانتقد "الزهار"  بشدة بعض وسائل الإعلام المصرية التي نشرت ذلك بسرعة دون تدقيق، لافتا إلى أنه سبق وأن تم ترويج أن عناصر من غزة هي التي فجرت كنيسة القديسين بالإسكندرية.

 

 

وحول ملف المصالحة الوطنية، قال قيادي حماس "إن حركته على استعداد لتطبيق بنوده كما اتفق عليه في القاهرة حرفيًا وأن هناك محاولات من الطرف الآخر – في إشارة إلى حركة فتح – بأن يجعل من المصالحة وسيلة للقضاء على المقاومة بإخراجها من السلطة ومن فلسطين وهو ما لن نسمح به.

 

وأضاف:" فلسطين أكبر من كل الحركات والفصائل ومشروعنا ليس تحرير فلسطين فقط"، متسائلا "ماذا بعد تحرير فلسطين هل سيتوقف مشروع الإسلام".

 

ورفض" الزهار"  مصطلح ثورات الربيع العربي بالمنطقة، معتبرا أن "ما جرى من تغير في بعض الدول صحوة إسلامية خالصة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023