شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل..ترحيل 7 فلسطيين لغزة بعد ثبوت براءتهم

عاجل..ترحيل 7 فلسطيين لغزة بعد ثبوت براءتهم
  أكدت مصادر امنية أن الفلسطينيين السبعة - الذين تم...

 

أكدت مصادر امنية أن الفلسطينيين السبعة – الذين تم احتجازهم في مطار القاهرة لدى قدومهم من سوريا مساء يوم الثلاثاء الماضي – وصلوا إلى معبر رفح البري الواصل بين مصر وقطاع غزة بعد ظهر اليوم في انتظار إنهاء إجراءات دخولهم إلى القطاع.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي، في تصريحات اعلامية، أن سلطات المطار قامت اليوم بترحيل الفلسطينيين السبعة.

 

وأشار المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرًا لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام – إلى أنه كان من المقرر ترحيل الفلسطينيين السبعة بعد ساعات من احتجازهم الثلاثاء الماضي، إلا أن السلطات الأمنية رفضت ترحيلهم تمهيدًا لإجراء تحريات إضافية والاتصال ببعض جهات الأمن العربية والأجنبية للتأكد من "عدم تورط الأشخاص المضبوطين في أية عمليات قبل تنفيذ قرار ترحيلهم".

 

وأعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة، أمس الأول، احتجاز سبعة فلسطينيين لدى وصولهم على الطائرة السورية القادمة من دمشق مساء الثلاثاء الماضي للتحقيق معهم لحيازتهم "خرائط وصور بعض المنشآت الحيوية" تردد في البداية أنها مصرية، كما أعلنت أنها سوف تطلق سراحهم بعد التأكد من سلامة موقفهم عقب التحقيق معهم.

 

وقال مصدر أمني بالمطار لاحقا لـ"الأناضول" إنه تبين من التحقيق مع الفلسطينيين سلامة موقفهم؛ حيث تم التأكد من أن الصور والخرائط الموجودة بحوزتهم كانت تخص بعض المنشآت في قطاع غزة وليس لها علاقة بالمنشآت المصرية.

 

وأضاف أن كل الخطط الخاصة بالتعامل مع الأكمنة والقتال الليلي وتحديد مرمى القذائف الثقيلة وخطط الهجوم علي المنشآت والتدريبات العسكرية وتصنيع المتفجرات، والتي تم العثور عليها أيضا معهم، تأتي في إطار عملهم بجهاز أمني فلسطيني وليست موجهة ضد مصر أو أي دولة، ولم يعط المصدر تفاصيل أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023