شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة:ننسق مع البترول لتوفير احتياجات موسم القمح2013

الزراعة:ننسق مع البترول لتوفير احتياجات موسم القمح2013
صرحت وزارة الزراعه اليوم بانه يتم التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية فيما يخص احتياجات موسم حصاد القمح 2013.

صرحت وزارة الزراعه اليوم بانه يتم التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية فيما يخص احتياجات موسم حصاد القمح 2013.

واكدت الوزارة في بيانها اليوم ان المساحات المنزرعة فعلياً من القمح على مستوى مراكز محافظات الجمهورية لعام 2013بلغت3.5 مليون فدان تقريباً .

وقال البيان ان وزارة البترول تقوم  بربط الكميات المطلوبة للحصاد والخدمة والزراعة طبقاً لمعدلات استهلاك السولار / فدان والتى وضعها قطاع الزراعة الآلية وجهاز تحسين الأراضى.

وتعمل  البترول بربط هذه الكميات على محطات تموين وقود بعينها داخل النطاق الجغرافى للمراكز لصرفها من تلك المحطات طبقاً للكميات المحددة لكل مركز على أن يتم التنسيق مع إدارة التعاون الزراعى بالإدارة الزراعية على مستوى المركز للتعامل مع الجمعيات الزراعية على مستوى قرى المركز فى ضوء المساحات المنزرعة فعلياً ومعدلات استهلاك السولار لكل عملية.

وبخصوص حملات الجراد اوضحت وزارة الزراعه انه هناك استمرار لأعمال الرصد والمسح والاستكشاف التى تتم بمعرفة رجال الإدارة العامة للجراد بالمناطق التى تمت بها أعمال المكافحة للتأكد من نسب الإبادة والتعامل مع أى تجمعات إن وجدت وانه يتم متابعة كافة البلاغات الواردة والتعامل معها.

وعن توفير الأسمدة للزراعات الصيفية  شددت الوزارة علي انه يتم الصرف حالياً للزراعات الشتوية المتأخرة والخضر بمعاينات فعلية وانه يتم حالياً صرف شيكارة من حصة الموسم الصيفى القادم للمزارعين

واوضحت الوزارة انها بالتنسيق مع شركات قطاع الأعمال والشركات الخاصة تستعد  حالياً بتخزين الكميات الواردة من الشركات طبقاً لبرامج الشحن المتفق عليها استعداداً لتغطية الزراعات الصيفية وخاصة الأذرة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023