شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الائتلاف الوطني السوري يختار رئيسا للحكومة

الائتلاف الوطني السوري يختار رئيسا للحكومة
  أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أنه انتخب خلال اجتماعه في اسطنبول أمس (الاثنين) غسان هيتو، رئيسا للحكومة...

 

أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أنه انتخب خلال اجتماعه في اسطنبول أمس (الاثنين) غسان هيتو، رئيسا للحكومة المؤقتة التي ستتولى أمور الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا ، والذي كان يشغل مناصب عالية في شركات عالمية للتكنولوجيا والاتصال،.

 

 وقال هشام مروة – عضو الائتلاف الوطني – بعد فرز الأصوات أن :"غسان هيتو حصل على 35 صوتاً من أصل 49".

 

وجاءت عملية الانتخاب بعد 14 ساعة من المشاورات بين حوالي 70 عضوا يتألف منهم الائتلاف، ولكن عدد كبير من أعضاء الائتلاف رفضوا المشاركة في عملية التصويت ، الأمر الذي يدل على استمرار الخلافات داخل المعارضة السورية.  

 

ويصف المراقبون "هيتو"  بأنه شخصية توافقية يروق انتخابه للإسلاميين ، والليبراليين داخل المعارضة السورية على حد سواء، ومن المتوقع أن تستمر عملية تشكيل الحكومة المؤقتة ما بين أسبوعين وأربعة أسابيع.

 

وكانت وسائل الإعلام قد تنبأت بانتخاب هيتو الذي كان ناشطا  منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في الولايات المتحدة في المجالين الإنساني والسياسي.

 

 وحتى العام الماضي، كان هيتو مديرا تنفيذيا لمدة 11 عاما في شركة "اينوفار" الأمريكية لتكنولوجيا الاتصالات في تكساس، لكنه ترك  المنصب في نوفمبر 2012 لينضم إلى الثورة السورية، على حد قوله.

 

وشارك في تأسيس "تحالف سورية الحرة" في الولايات المتحدة وتولى منصب نائب الرئيس منذ ، فضلا عن  تأسيسه "هيئة شام الاغاثية" في الولايات المتحدة في نفس العام ، وتولى منصب نائب الرئيس.

 

و بعد انضمامه إلى الثورة عمل "هيتو" على تأسيس وإدارة "وحدة تنسيق الدعم الاغاثي والإنساني في الائتلاف الثوري لقوى المعارضة والثورة السورية" التي تعمل عبر الحدود السورية التركية وتوصل مساعدات إلى الداخل السوري.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023