شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة” تنهي تدريب 15 طبيبا من طاجيكستان

“الصحة” تنهي تدريب 15 طبيبا من طاجيكستان
   أعلنت الدكتورة مهجة مصطفى ، رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة،  انتهاء دورة بالمعهد...

 

 أعلنت الدكتورة مهجة مصطفى ، رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة،  انتهاء دورة بالمعهد القومي للتدريب التابع للوزارة ، والذي اشترك فيها 15 طبيبا من دولة طاجيكستان بمختلف التخصصات الطبية، وذلك في مجال الإدارة الطبية للاستفادة من الخبرة المصرية في القطاع الصحي .

 

 وتضمن برنامج التدريب زيارة ميدانية لمستشفيات  مدينة نصر للتأمين الصحي ، المطرية التعليمي ، و دار الشفاء  ، حيث تفقد وفد الأطباء خلالها مختلف الأقسام كلا في تخصصه للوقوف على ما تم التدريب عليه .

 

   ومن جانبها أكدت الدكتورة صفاء مراد ، مدير عام العلاقات الصحية الخارجية بالوزارة ، بأن الدورة تأتى بعد عدة دورات سابقة قامت وزارة الصحة المصرية بتنظيمها لتدريب الأطبا  في الجمهوريات الإسلامية و المستقلة حديثا ، مشيرة  إلى أنها سبقت ونظمت دورات في مجال الرعاية الصحية و العلوم الصيدلية للأطباء من دولة "مولدوفا "، وفى مجال الهندسة الوراثية لأطباء من أذربيجان ،  وكذلك في مجال أمراض السل للأطباء من دولة طاجيكستان، وفى مجال صناعة الأدوية ، لمجموعة من الصيادلة من دولة أوزبكستان .

 

الجدير بالذكر أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون بين وزارة الصحة ووزارة الخارجية ممثلة في الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث و الدول الإسلامية الأوربية والدول المستقلة حديثا .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023