شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري يبحث مع شركات إلحاق العمالة الاستعداد لموسم الحج

الأزهري يبحث مع شركات إلحاق العمالة الاستعداد لموسم الحج
ألتقى خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة،في اجتماع مع ممثلي شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج للترتيب لإجراءات...

ألتقى خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة،في اجتماع مع ممثلي شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج للترتيب لإجراءات موسم الحج القادم من أجل تلافي سلبيات الأعوام الماضية مؤكدًا على أن تلك السلبيات هي نتيجة مسئول عنها كل الأطراف.

وأضاف الأزهري أنه سيلتقي بوزير العمل السعودي على هامش اجتماعات مؤتمر العمل العربي المقرر عقده بالجزائر مطلع الشهر القادم لتنسيق المواقف ووضع عدة ضوابط ومعايير مشتركة بين وزارتي العمل في البلدين والشركات المشتركة من الطرفين لتحديد آليات وسبل الاختيار لما فيه مصلحة البلدين والعامل المصري.

وأكد الوزير أنه لن تُعطى فرص للعمل في موسم الحج إلا لمن يريد أن يعمل وأنه لا تجاوزات ولا استثناءات في هذا الأمر والجميع سيخضع للقوائم وللقرعة العلنية من أجل إقرار مبدأ المساواة وإتاحة الفرصة بقدر متساوي للجميع دون تمييز وعلى امتداد أرض الوطن..

ومن جانبه أكد علاء عوض المستشار الإعلامي للوزارة أن الوزير أقر عدة قواعد لتعمل من خلالها هذه الشركات تمثلت في قيام الشركات بالتسجيل في الوزارة على النموذج الذي أعدته إدارة الاستخدام الخارجي وتحديد موعد لكل شركة على حدة .

وانه ستكون هنالك بعض الاجراءات والاشياء المطلوب تقديمها وهي صورة ضوئية من التفويض الصادر لها من أي من الشركات أو المؤسسات السعودية بعد الإطلاع على الأصل على أن يتضمن التفويض بيان تفصيلي بعدد العمال المصريين المطلوبين مع بيان تخصصاتهم (عمال عادية- حرفية- تخصصات أخرى) واعتمادها من الخارجية السعودية والغرفة التجارية.

و إعداد محضر اتفاق بين الشركة والإدارة يوضح فيه النسبة المرخصة لكل شركة وطريقة اختيارها الشروط الواجب توافرها في المرشح موضحًا بها عدد العمال الذين تحتاجهم الشركة بمعرفتها وعدد العمال من الكشوف الواردة للشركة.وعدد العمال الذين تم استرجاع جوازتهم العام الماضي وعدد العمال الذين سيتم ترشيحهم من الوزارة على أن يتم إعداد كشوف الاعتماد بالإضافة إلى العقد من أصل وصورتين لاعتماده من الوزارة ثم السفارة.

واضاف عوض في حالة رفض العقد من السفارة لأي سبب من الأسباب يوافينا المسئول في شركة إلحاق العمالة بإفادة من القنصلية بالرفض حتى يمكن استبداله من الاحتياطي.

 اما في حالة الإفادة من السفارة برفض بعض الأسماء يتم إعادة الدورة بداية من محضر الاتفاق حتى الاختبار والاختيار.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن شروط الترشيح للسفر خلال موسم الحج تتضمن عدم السفر من قبل عن طريق الوزارة وألا يزيد السن عن (45) عامًا وأن تكون المهنة في جواز السفر بالنسة للعمال و إعداد كشف ببيانات الذين تم إعادة جوازات سفرهم العام الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023