شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل 6 متهمين في أحداث جمعة رد الكرامة

إخلاء سبيل 6 متهمين في أحداث جمعة رد الكرامة
  قرر قاضي  معارضات جنح مستأنف المقطم والخليفة  بقبول استئناف المقدم من 6 من المتهمين على خلفية أحداث جمعة...

 

قرر قاضي  معارضات جنح مستأنف المقطم والخليفة  بقبول استئناف المقدم من 6 من المتهمين على خلفية أحداث جمعة "رد الكرامة"  بالمقطم وإخلاء سبيلهم.

 

وعقدت الجلسة داخل غرفة المداولة حيث دفع دفاع المتهمين بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ، وأن القبض على المتهمين تم بشكل عشوائي مشيرا إلى أنهم كانوا في مظاهرة سلمية للتعبير عن اعتراضهم على النظام الحاكم ، ودفع ببطلان قرار ضبط المتهمين وهم مصطفى علي هاشم ، وأحمد صابر عبد الخالق، ومحمود عبد الكريم ، أحد مصابي ثورة 25 يناير ، وطارق حسن رشاد عبد الآخر، و محمد السيد محمد .

 

 وأضاف أن المتهمين أثناء عرضهم على القاضي تعرضوا  للضرب والتعذيب من قبل رجال الشرطة بسجن طره وطالب محامى المتهمين إثبات هذه الإصابات بالجلسة ، وفجر الدفاع مفاجأة من العيار الثقيل عندما قدم إلى المحكمة جديدة الأخبار ليوم الثلاثاء،  وبها خبر تجديد حبس المتهمين قبل انعقاد الجلسة وصدور القرار وهو ما أثار الريبة والشك لدى الدفاع بأن القرار مسبق أدى إلى إحراج القاضي  .

 

يذكر أن هبه السويدي الملقبة بـ"أم المصابين  " قد حضرت إلى المحكمة للتضامن مع المتهمين وخاصة للتضامن مع المتهم محمود عبد الكريم احد مصابي ثورة 25 يناير، والذي يشارك معها في المستشفيات الميدانية ، وطلبت الدخول إلى رئيس القاضي  وأبلغته رسالة نصها "ما يحدث من النظام سيقتل مصر داخلنا " .

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023