شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..هيكل: لا مشاكل بين مرسي والسيسي كما يصور الاعلام

بالفيديو..هيكل: لا مشاكل بين مرسي والسيسي كما يصور الاعلام
نفى محمد حسنين هيكل، الكاتب الصحفي الكبير، ما رددته بعض الصحف...

نفى محمد حسنين هيكل، الكاتب الصحفي الكبير، ما رددته بعض الصحف الخاصة أن يكون تدخل كوسيط بين الفريق عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد مرسي، مشيرا إلى أن العلاقة بينهما لا تحتاج إلى وسيط وأن السيسي علاقته جيدة بمرسي وأن ما يتردد في الصحف هو كلام عيب ان يقال فالسيسي وزير دفاع بحكومة أختارها مرسي والعلاقة بينهم طبيعية. 

 

وعبر هيكل عن تقديره للمجهود الكبير الذي يبذله الرئيس محمد مرسي لحل مشاكل مصر المتراكمة طوال 30 سنة موضحا انه لم يأخذ اجازة منذ انتخابات الرئاسة وحتى الان ويعتبر الرئيس المصري الوحيد الذي لم يأخذ اجازة فالرئيس عبد الناصر كانت له أجازة أسبوعية وكذالك السادات ومبارك ونصحه باخذ أجازة ليتخلص من الاجهاد الذي ظهر به مؤخرا.

 

وأكد هيكل ان المخابرات الامريكية والاسرائيلية تدرس بدقة كل فعل يقوم به الرئيس مرسي لانه رجل غريب عليهم وغير معروف لهم وهم ينظرون له بريبة وشك وكانت له تصريحات معادية لليهود والصهيونية قبل ان يكون رئيس وأن تربى على كراهية اليهود حتى بقى رئيس وهو لغز بالنسبة لهم

 

وأوضح هيكل عن استغرابه من خطاب الدكتور محمد مرسي في القمة العربية والذي دعا فيه الدول العربية لعدم التدخل بشئون مصر الداخلية، في الوقت الذي تحدثت فيه جميع الدول العربية وأولها مصر بالشأن الداخلي السوري. 

 

وقال هيكل، خلال حواره مع قناة "سي بي سي" اليوم الخميس: "تعرفت على الدكتور مرسي قبل أن يصبح رئيسًا للجمهورية وزارني ببيتي مرتين ولكن الشخص الذي وجه الخطابين الآخرين مختلف تمامًا عن الشخص الذي عرفته لأنه بدى متوترًا ويواجه مشاكل أكثر مما تتحمل أعصابه". 

كما طالب الدكتور مرسي بإعادة قراءة التراث الإسلامي خصوصًا مقدمة ابن خلدون بالإضافة إلى كتابات الشيخ محمد عبده، مشيرا إلى أن مرسي لديه تناقض بين ما تربى عليه وقناعاته التاريخية والشبابية وبين الإرث الذي حمله سواء من الجماعة أو من النظام السابق. 

 

شاهد فيديو أخر لنفي هيكل التوسط بين مرسي والسيسي او وجود مشاكل بين الجيش والرئاسة:

شاهد من هنا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023