شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص الحصة التموينية بسوهاج.. ووكيل الوزارة : لا توجد أزمة

نقص الحصة التموينية بسوهاج.. ووكيل الوزارة : لا توجد أزمة
تشهد محلات البقالة التموينية في مختلف أنحاء محافظة سوهاج، منذ بداية شهر مارس، حالة من الزحام الشديد من قبل المواطنين بسبب...

تشهد محلات البقالة التموينية في مختلف أنحاء محافظة سوهاج، منذ بداية شهر مارس، حالة من الزحام الشديد من قبل المواطنين بسبب الارتفاع الشديد في أسعار السلع التموينية .

 

أكد عدد من المواطنين بمحافظة سوهاج أن سعر الأرز ارتفع من 3لـ 5 جنيه، فيما ارتفع سعر الزيت من إلي 5,5 جنيه .

 

ومن جانبه، أفاد تجار السلع التموينية بمراكز مركز جهينة، جرجا ، أخمير أنه مع بداية شهر مارس الجاري انخفضت حصة أرز التموين المدعوم من5032 طن إلى 1089 طن  بنسبة عجز تصل لـ78.1%،، إضافة لانخفاض حصة الزيت من 1739 طن إلي 1383 بواقع نسبة عجز تصل إلي 20.4% ، وأضرب أربعة تجار بمركز المنشاة الأسبوعين الماضين عن الطعام، اعتراضًا على عدم وصول المقررات التموينية من وزارة التموين، مما أدى لإثارة المواطنين عليهم، واتهامهم ببيعها بالسوق السوداء.

 

وفي ذات السياق، أكد عاطف أبو العباس- مدير مباحث التموين بسوهاج- أنه تم إخطار الدكتور يحي عبد العظيم –محافظ سوهاج- أمس بعدم ورود الحصة  التموينية المقررة من الأرز، والزيت إلى المحافظة لاتخاذ اللازم خوفا من تفاقم الأزمة، مؤكدين أن المستودعات خالية تماما.

 

فيما أكد محمد العدوى -وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج- على عدم وجود أزمة نهائيا وأنه لا يمكن المساس بالمخزون الاستراتيجي إلا بعد موافقة الوزارة على ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023