شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عواطف عبد الرحمن : الإخوان لم يستطيعوا السيطرة على الإعلام

عواطف عبد الرحمن : الإخوان لم يستطيعوا السيطرة على الإعلام
  قالت الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة اليوم الاثنين إن جماعة الإخوان المسلمين وذراعها...

 

قالت الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة اليوم الاثنين إن جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي المتمثل في حزب الحرية والعدالة لم يحققوا هدفهم بالسيطرة على الإعلام، مطالبة بضرورة وجود رقابة على تمويل القنوات الفضائية والصحف وكشف التمويل الخارجي لبعض القنوات والصحف .

 

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة عواطف عبد الرحمن  في الملتقى الأول للإعلام الذي عقدته جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا لمناقشة وضع الإعلام بعد الثورة .

 

و أشادت عبد الرحمن خلال كلمتها  بحرية الإعلام قائلة إن الإعلام الحالي يمتلك 62 جريدة تابعة للأحزاب و58 جريدة تابعة للهيئات الحكومية و56  جريدة قومية و131 تابعة للجامعات و57 جريدة أخرى تابعة  لمنظمات مختلفة وغيرها بعد إن كان الإعلام مكبل طيلة 30 عاماً وهي فترة النظام البائد.

 

وأكدت عبد الرحمن  إن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة لم يحققوا هدفهم بالسيطرة على الإعلام ، مضيفة أن الجماعة و حزبها لا يملكون سوى بعض المواقع الاليكترونية و جريدة الحزب و قناة مصر25،مشيرة أن الإعلام كله ضد النظام الحاكم ولن تؤثر هذه الإمكانيات المتواضعة في الإعلام حتى وإن كان وزير الإعلام إخواني ويتبع الحرية والعدالة .

 

وأردفت عبد الرحمن مطالبة بضرورة وجود رقابة على تمويل القنوات الفضائية والصحف وكشف التمويل الخارجي لبعض القنوات والصحف .

جانب من الحضور في الملتقي الاعلامي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023