شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختراق”إذاعة الجيش الإسرائيلي” للشارع المصري

اختراق”إذاعة الجيش الإسرائيلي” للشارع المصري
  كشف تقرير بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس "الاثنين" عن قيام "جاكي حوجي"، محررها المتخصص في الشئون...

 

كشف تقرير بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس "الاثنين" عن قيام "جاكي حوجي"، محررها المتخصص في الشئون العربية، بزيارة القاهرة وإجراء حوارات مع عدد ممن يتحدثون اللغة العبرية ويدرسونها، والذين تم وصفهم بالمطبّعين المصريين.

 

وأكد "حوجي" أنه بالرغم من التغيرات السياسية التي تشهدها مصر فإن هناك الآلاف من دارسي اللغة العبرية ، فضلا عن وجود عدد من المهتمين بها بمصر، مؤكدا أن المتحدثين معه كانوا سعداء بالتحدث باللغة العبرية، وأعربوا عن أملهم في تحسين العلاقات بين مصر وإسرائيل ،والتطبيع مع تل أبيب، خاصة بعد صعود الإخوان المسلمين للحكم.

 

وتخلل التقرير، والذي جاء تحت عنوان " يوجد من نتحدث معه في مصر" ، إذاعة أغاني عبد الحليم حافظ ، وأم كلثوم، وأفاد مراسل "إذاعة الجيش الإسرائيلي" وفقا لما جاء في صحفية "اليوم السابع" اليوم "الثلاثاء" أنه تمكن من عقد حلقتين نقاشيتين إحداهما بمقهى نجيب محفوظ بحي الحسين، والأخرى بأكاديمية "أفاق" لتعليم اللغة العبرية، وكان من بين من حاورهم عمرو زكريا ، المدرس بالأكاديمية.

 

وذكر " حوجي" أن هناك عده أسباب لتعلم اللغة العبرية في مصر ، فالبعض يدرسها من أجل القيام بأعمال تجارية مع إسرائيل ، فيما يدرسها آخرون من أجل العمل مع الأجهزة السيادية المصرية ، أو وسائل الإعلام والصحف ، وهناك العديد من الذين تعلموا العبرية باعتبارها لغة أكاديمية كغيرها من اللغات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023