شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السادات: دور الشورى التشريعي عبثي ولابد أن يتوقف

السادات: دور الشورى التشريعي عبثي ولابد أن يتوقف
طالب أنور عصمت السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية- بضرورة توقف "ماكينة التشريع" بمجلس الشورى فورا لحين...

طالب أنور عصمت السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية- بضرورة توقف "ماكينة التشريع" بمجلس الشورى فورا لحين انعقاد مجلس النواب.

 

وقال السادات في تصريحات صحفية ، إن المجلس أثبت بالفعل أنه "يفتقد القدرة على القيام بمهمة التشريع كما ينبغي، وبعد سيل من القوانين التي يسرع المجلس بشدة في الانتهاء منها دون مناقشات جادة وتوافق حقيقي حولها"، مؤكدًا أن دور المجلس استشاري بالأساس، وأن دوره  التشريع بـ هذا الشكل العبثي يجب أن يتوقف.

 

وأضاف السادات أن مجلس الشورى بهذه الممارسات، وسلق القوانين "جعلنا الآن بين نار الفراغ التشريعي، وبين جنة القوانين الهزلية، وكلاهما أفظع من الآخر لذا لا نريد منه إلا إتمام قانون الانتخابات بجدية، وطرحه على الدستورية بعد التوافق عليه".

 

يذكر أن وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم، الثلاثاء، على المادة 61 من مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية، والتي تنص على إلغاء حظر استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية، ونصت المادة على: "تحظر الدعاية الانتخابية القائمة على التفرقة بين المصريين بسبب الدين، أو الجنس، ويعاقب كل من يقوم بمخالفة هذا الحظر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023