شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البناء والتنمية يطرح مبادرة لحل أزمة الوقود

البناء والتنمية يطرح مبادرة لحل أزمة الوقود
  أطلق حزب البناء والتنمية مبادرة لحل أزمة السولار  ونقص إمداد السوق المصري بالمنتجات البترولية المهمة مثل...

 

أطلق حزب البناء والتنمية مبادرة لحل أزمة السولار  ونقص إمداد السوق المصري بالمنتجات البترولية المهمة مثل بنزين 80 وبنزين 90 و92 .

 

وأوضح الحزب في بيان له اليوم (الأربعاء) أن المشكلة تكمن في نقص إمداد السوق المصري بما يحتاجه من السولار حيث أن المطلوب ضخه يقدر بحسب التقديرات الرسمية بـ35 ألف طن  فئ حين أن الإنتاج المصري يكفي 80% من الاستهلاك و20% يتم استيرادها من الخارج  فضلًا عن عمليات التهريب التي تتم بالداخل والخارج .

 

واقترح الحزب ضخ 40.000 طن سولار لمدة أسبوع لحدوث تشبع داخل السوق ويزيد العرض ويطمئن المواطن ويحجم عن تخزينه في مقابل تقليل الكمية المستخدمة وتوفير 7000 طن يوميًا من خلال ترشيد استخدام السولار داخل المصالح الحكومية وتحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي.

 

كما اقترح الحزب تشكيل لجنة غير اللجان التقليدية الموجدة داخل كل وزارة لحل الأزمات داخل وزارة البترول  لتوقع الأزمة وحلها، ووضع رقابة صارمة وفورية من خلال وزارة البترول والتموين والداخلية مسئولة من خلال اللجنة الرئيسية السابق ذكرها ، وتدبير موارد مالية من خلال وزارة المالية والبترول لمنع التكدس داخل المدن وتزويد المحاور الرئيسية خارج المدن بمحطات متحركة من خلال وزارة البترول لمنع التكدس داخل المدن.

 

وأخيرًا تدعيم منظومة النقل الجماعي داخل المدن الكبري والمحافظات من خلال الاستعانة بسيارات قطاع البترول والقوات المسلحة والشركات الكبري للعمل داخل المحافظات أيام العطلات(الجمعة- السبت) ويوميًا من داخل القاهرة الكبرى من 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023