شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل” يناقش التعديلات المقترحة لقانون البيئة

“قنديل” يناقش التعديلات المقترحة لقانون البيئة
عقد د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم بحضور وزراء شئون البيئة والبترول والثروة المعدنية ومرافق مياه الشرب و...

عقد د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم بحضور وزراء شئون البيئة والبترول والثروة المعدنية ومرافق مياه الشرب و الصرف الصحي لمناقشة بعض التعديلات المقترحة علي اللائحة التنفيذية لقانون البيئة.

 

وأكد  السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن هذه التعديلات تشمل بعض النقاط مثل إجراءات الحفاظ على البيئة البحرية، وتقييم تأثير الملوثات على البيئة، ومعايير ملوثات الهواء والانبعاثات من المصادر المختلفة، مضيفا أن هذه التعديلات تهدف إلى الحفاظ على البيئة وفقا للمعايير المطلوبة والآمنة، و أيضا العمل على زيادة الاستثمارات والنهضة الصناعية وفقا لهذه المحددات.

 

وأضاف الحديدي أن الاجتماع ناقش أيضا موضوع الصرف على البحر وكيفية مراعاة البيئة البحرية و الطبيعة الجيولوجية لكل منطقة ساحلية، والذي يتحدد بناء عليه أسلوب وطبيعة ومعدلات الصرف في ضوء نتائج دراسة متخصصة لتقييم الأثر البيئي أو الأثر على البيئة البحرية، بغرض الحفاظ على مستويات الصرف الآمنة والتي تساعد فى إقامة محطات لتحلية مياه البحر لتوفير مياه الشرب لبعض المدن الساحلية والتي تعانى من نقص فى مصادر المياه العذبة .

 

وأوضح أن الاجتماع أكد على  ضرورة الالتزام بتقديم دراسة تقويم التأثير البيئي للمنشأة أو المشروع قبل البدء في تنفيذه، واستيفاء كافة الاشتراطات البيئية المطلوبة، مع العمل على تشجيع استخدام المخلفات البلدية و الزراعية كوقود بديل فى المصانع لتوفير مصادر الطاقة التقليدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023