شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البيئة”: إجراءات عاجلة لإزالة البقعة الزيتية بـ “الأدبية”

“البيئة”: إجراءات عاجلة لإزالة البقعة الزيتية بـ “الأدبية”
أصدر الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لإزالة البقعة الزيتية التي...

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لإزالة البقعة الزيتية التي ظهرت برصيف 5 بميناء الأدبية بالسويس بجوار بدن السفينة " روز جار" التي تحمل علم جزر القمر.

 

وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة قد تلقت بلاغا من الفرع الإقليمي للوزارة بالسويس يفيد بوجود بقعة زيتية برصيف 5 بميناء الأدبية بطول 90 مترا وعرض نصف متر وعلى الفور توجهت لجنة من الفرع لمعاينة التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة وأخذ عينات من البقعة ومتابعة إزالتها .

 

وتبين للجنة التفتيش أن الزيت المتسرب نتج عن تسرب زيت التشحيم من مبرد السفينة" روز جار" حيث تساقط نقط من زيت التشحيم لمدة حوالي خمسة دقائق متواصلة مما أدى إلى تسرب عدة لترات من الزيت إلى سطح البحر بالمنطقة المجاورة للسفينة .

 

وعلى الفور قام الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بالسويس بإبلاغ مسئولي الميناء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التلوث وتم إزالته بمعدات مكافحة التلوث التابعة للميناء، كما تم تحرير محضر بالواقعة و التحفظ على السفينة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023