شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الزراعة” : استيراد كميات إضافية من البروتين لسد الفجوة الغذائية

“الزراعة” : استيراد كميات إضافية من البروتين لسد الفجوة الغذائية
تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال الأعياد في الفترة القادمة وذلك بتوفير البروتين الحيواني لسد الفجوة...

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال الأعياد في الفترة القادمة وذلك بتوفير البروتين الحيواني لسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.

 

وصرح د. أسامة سليم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تسعى لتوفير اللحوم من مصادر آمنة وخالية من الأمراض الوبائية والمعدية والتي يتم فحصها عن طريق لجان من أكفأ الأطباء بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن طريق الكشف على الحيوانات الحية قبل ذبحها والتأكد من خلوها من الأمراض قبل شحنها إلى جمهورية مصر العربية.

 

وأضاف سليم ان الهيئة قامت  خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي باستيراد كميات كبيرة من اللحوم المبردة والمجمدة هذا فضلا عن الحيوانات الحية وقد بلغت الكميات التي تم استيرادها :-

 

31 ألف طن لكلا من اللحوم البقرية المشفاة المجمدة والمبردة و13 ألف طن من اللحوم الجاموسى المشفاة المجمدة وكذلك ما يقرب من 21 ألف طن من الكبدة والكلاوى والقلوب المجمدة علاوة على 436 طن من لحوم الضأن المجمدة و830 طن من لحم البتلو المجمد وذلك من دول العالم المختلفة مثل ( البرازيل , نيوزيلندا , أمريكا , استراليا , الهند , كندا والسودان ). هذا بالإضافة إلى ما تم استيراده من الجمال الحية وعددها 42701 رأس من جيبوتى والسودان  وكذلك العجول الحية المعدة للذبيح الفوري وعددها 2626 رأس من دولة السودان, وذلك لتكون اللحوم في متناول الجميع وبأسعار مناسبة ومن مصادر آمنة وخالية من أي مسببات مرضية , كما وصل إلى الموانئ المصرية 5086 طن من الدواجن من البرازيل و65 ألف طن من الأسماك من كلا من فيتنام والنرويج واندونيسيا هذا فضلاً على ما تم استيراده من الألبان ومنتجاتها ما يقرب من 46 ألف طن من هولندا وألمانيا وأمريكا وكندا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023