شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى سياسية وعمالية تهاجم الرئيس في عيد العمال

قوى سياسية وعمالية تهاجم الرئيس في عيد العمال
أعلنت عدد من القوى العمالية والسياسية، أن عمال مصر سيحتفلون بعيدهم فى جميع مواقع العمل، وسوف يخرجون يوم 1...

أعلنت عدد من القوى العمالية والسياسية، أن عمال مصر سيحتفلون بعيدهم فى جميع مواقع العمل، وسوف يخرجون يوم 1 مايو ليقولوا للنظام والرئيس محمد مرسى، إن هذا الاتحاد الذى ستذهب لتحتفل معه"اتحاد العمال"، كما كان يفعل مبارك لا يمثلنا، ومحاولتكم لإعادة عجلة الزمان للخلف فاشلة لا محالة، لأن عمال مصر لن يقبلوا بأن يتحدث باسمهم من لا يمثلهم، بل يمثل النظام الحاكم.

 

وأضافت، فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أنهم لن يتنازلوا عن حقهم فى العمل والأجر العادل مع ربطه بالأسعار، وحقهم فى تأسيس نقاباتهم بحرية وبدون تدخل من أحد، موضحين أن شعارهم هذا العام: "عاوزين نشتغل.. عاوزين أجر عادل.. عاوزين نقابة حرة".

 

وأشارت إلى أن عيد العمال يأتى هذا العام فى ظل الارتفاع الكبير فى الأسعار فى الوقت الذى مازالت فيه الأجور ثابتة أو حتى يتم الانتقاص منها فى الكثير الأماكن -عن طريق الاعتداء على الحوافز والبدلات والأرباح، بحجج واهية عن الخسائر التى يتحملها أصحاب الأعمال- كذلك فى ظل البطالة، التى ازدادت.

 

وأشارت إلى أن عمال مصر سيقدمون النموذج الرائع لبناء مصر واقتصاد مصر، ففى الوقت الذى يقوم فيه أصحاب الأعمال بإغلاق المئات، بل الآلاف من المصانع والشركات بعد أن استفادوا مما قدمته لهم الحكومات السابقة والحكومة الحالية من إعفاءات وتسهيلات وامتيازات، بل وبعد أن سرقوا أموالنا فى البنوك، نجد العمال المصريين يقدمون لنا المثال الرائع رغم الصعوبات على تشغيل العمال للمصانع والشركات، فوجدنا عمال قوطة وأنكوباب، وفى الطريق سيمو والعربى وجاك.

 

ويمثل البيان كلا من "اتحاد عمال مصر الديمقراطى_ الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة- اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية- حركة عدالة وحرية- حركة بلدنا حقنا- لا للمحاكمات العسكرية- الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر- المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية- مؤسسة المرأة الجديدة- المبادرة المصرية للحقوق الشخصية- حركة الاشتراكيين الثوريين- حزب التحالف الشعبى الاشتراكى- الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى- حزب الدستور- حزب مصر القوية- حزب الكرامة- الحزب الشيوعى المصرى- حزب التجمع- اتحاد الشباب الاشتراكى- حزب العمال والفلاحين".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023