شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السابع من يونيو المسيرة العالمية إلى القدس(ًصور)

السابع من يونيو المسيرة العالمية إلى القدس(ًصور)
أعلنت اللجنة الدولية المنظمة للمسيرة العالمية إلى القدس عن تنظيم المسيرة هذا العام في كافة أنحاء العالم يوم الجمعة السابع من...

أعلنت اللجنة الدولية المنظمة للمسيرة العالمية إلى القدس عن تنظيم المسيرة هذا العام في كافة أنحاء العالم يوم الجمعة السابع من يونيو 2013. ويتواكب هذا اليوم مع الذكرى السادسة والأربعين لاحتلال الجزء الشرقي من المدينة المقدسة بما فيها المسجد الأقصى المبارك وبقية الأماكن المقدسة.

وقال زاهر بيراوي المتحدث باسم المسيرة: "إن تنظيم المسيرة يأتي بسبب استمرار الاحتلال الصهيوني للمدينة المقدسة وبسبب تمادي هذا الكيان في انتهاكاته للمدينة المقدسة وسكانها الأصليين من العرب مسلمين ومسيحين، وبسبب استمرار ممارساته العنصرية التي تتنافى مع قرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية ومع القانون الدولي الإنساني. الأمر الذي يستوجب على كافة القوى الشعبية في العالم المبادرة إلى تنظيم فعاليات مناهضة لاحتلال القدس وبقية الأراضي الفلسطينية ، ويتطلب من كل محبي السلام والحرية الوقوف في وجه سياسات التهويد الممنهج بحق المدينة المقدسة" .

وأضاف بيراوي: "إن المنظمات الشعبية وأنصار القضية الفلسطينية ومحبي السلام في العالم لن يقفوا صامتين ولا مكتوفي الأيدي وهم يرون مدينة السلام تتحول إلى وكر للنعصرية الصهيونية، وتمارس ضدها وضد أهلها وضد الأماكن المقدسة فيها أبشع الجرائم الصهيونية تحت سمع وبصر دول العالم والمنظمات الدولية التي لا تحرك ساكنا عندما يتعلق الأمر بدولة الاحتلال المدعومة بشكل مطلق من القوى الاستعمارية في العالم وخاصة الولايات المتحدة".

ولذلك يعتزم منظمو المسيرة جعلها مناسبة سنوية لحشد الجهود والطاقات الشعبية لكشف الوجه العنصري للمحتل الصهيوني وللمطالبة بتحرير القدس وبقية الأراضي الفلسطينية من الاحتلال. ويستمدون شعارهم "شعوب العالم تريد تحرير القدس" من روح ثورات الربيع العربي التي تؤكد أن إرادة الشعوب لا تقهر.

وسوف تؤكد هذه المسيرة العالمية السلمية والفعاليات المرافقة لها بشكل واضح أن شعوب العالم وكل محبي السلام والحرية والعدالة يقفون صفا واحدا في وجه سياسات الفصل العنصري وطرد السكان المقدسيين وضد بناء الجدار والمستوطنات، وضد تهويد المدينة المقدسة وتغيير هويتها وهدم أو تهديد مقدساتها.

وستنطلق المسيرة الشعبية العالمية إلى مدينة القدس أو أقرب نقطة ممكنة إليها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي دول الطوق، أما في بقية أنحاء العالم العربي والإسلامي فسيتم تنظيم مسيرات جماهيرية وتجمعات كبيرة في الميادين الرئيسية في هذه الدول. كما سيتم تنظيم المسيرات والمظاهرات أمام سفارات الكيان الصهيوني في العالم للمطالبة بإنهاء احتلال القدس وبقية الأراضي الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023