شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة: لدينا معامل للكشف عن الفيروس الصيني الجديد

وزير الزراعة: لدينا معامل للكشف عن الفيروس الصيني الجديد
قال الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي، انه تم سحب عينات من الطيور التربية المنزلية...

قال الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي، انه تم سحب عينات من الطيور التربية المنزلية وأسواق بيع الطيور الحية بالقاهرة والجيزة والمحافظات التي تقع في مسار الطيور المهاجرة  ولجان متابعة  بأسواق الطيور كإجراءات احترازية من أجل مواجهة فيروس انفلونزا الطيور،  H7N9  الصيني ، وخاصة أسواق الحمام والعصافير بعد ثبوت أنها ناقلة للفيروس الجديد، ، وأثبتت النتائج خلوها من المرض.

 

وشدد صلاح في بيان رسمي اليوم الأحد علي أن الاجهزة البيطرية اتخذت جميع الاجراءات الاحترازية بحملة  التقصى  النشط  و تقوم بعمليات سحب عينات بصفة دورية من اسواق الطيور الحية  وفى اماكن  خط سير  الطيور المهاجرة.

 

وأضاف وزير الزراعة في بيان رسمي اليوم الاحد :" لدينا معامل متخصصة  للكشف عن جميع أنواع الفيروسات وخاصة الفيروس الصيني الجديد مثل المعمل القومى للرقابة على الانتاج  والدواجن  بالقاهرة والمحافظات وهي معتمدة دوليا  بجميع انواعها ، ويعد المعمل الرئيسي  أول من قام  بتشخيص  فيروس انفلونزا  الطيور H5N1فى سنة 2006.

 

من جانبها  قالت الدكتور سهير عبد القادر رئيس الادارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، أن  الهيئة اتخذت  كافة الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة فيروس H7N9بتشكيل لجان تقصى  بدأت بمحافظات القاهرة والجيزة  ان هناك اجهزة  متطورة للكشف عن المرض.

 

وأضافت سهير أنه يجرى حاليا سحب عينات من الطيور بالتربية المنزلية وأسواق بيع الطيور بمختلف المحافظات التي تقع في مسار الطيور المهاجرة، مشيرة إلي أن خطورة الفيروس الجديدة تكمن في أن أعراضه لا تظهر علي الدواجن المصابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023