شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الكهرباء:روسيا ستطور المحولات الرئيسية في محطات السد العالي

وزير الكهرباء:روسيا ستطور المحولات الرئيسية في محطات السد العالي
صرح المهندس احمد إمام وزير الكهرباء والطاقةأنه تم الإتفاق على قيام روسيا بتطوير المحولات الرئيسية فى محطات السد العالى...

صرح المهندس احمد إمام وزير الكهرباء والطاقةأنه تم الإتفاق على قيام روسيا بتطوير المحولات الرئيسية فى محطات السد العالى وخزان أسوان (1) و(2) وزيادة القدرة المرسلة من السد العالى لـ 300 ميجاوات .

وأكد امام علي انه سيتم تغيير محولات القدرة الرئيسية لمحطة كهرباء اليد العالى لعدد 12 محول جهد 15,75/500 كيلوفولت قدرة 206 ميجافولت أمبير وزيادة السعة إلى 235 ميجافولت أمبير وتغيير سكاكين الوحدات ، وكذلك تغيير محولات القدرة الرئيسية لمحطات كهرباء خزان أسوان الأولى والثانية.

كما اشار الي انه تم الإتفاق على قيام روسيا بالمعاونة فى مراجعة كافة أعمال التطوير التى تمت بالسد العالى منذ إنشائه وحتى الآن وسبل تطويره .

 جاء ذلك في التقرير الذي استعرضه امام حول النتائج التى أسفرت عنها زيارة  الرئيس محمد مرسي الي روسيا  وكان امام ضمن الوفد المرافق للرئيس.

وأوضح إمام أنه تمت خلال الزيارة مقابلة وزير الطاقة الروسى حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين قطاعى الكهرباء المصرى والروسى.

وبحث اللقاء  إمكانية مشاركة الشركات الروسية فى الإستثمار فى بناء المحطات التقليدية من خلال الإشتراك فى المناقصات المزمع طرحها لإنشاء المحطات سواء للقطاع الخاص أو القطاع الحكومى .

بالاضافة الي  انه تم بحث تشجيع القطاع الخاص الروسى على الإستثمار فى تصنيع المهمات الكهربائية فى مصروتم بحث ايضا سبل التعاون مع الجانب الروسى لرفع قدرة المفاعـل التجريبى المصـرى مـن 2 ميجاوات إلى 10 ميجاوات لتعظيم الاستفادة من إمكانية المفاعل التصميمية وتحسين أمن المفاعل.

وأوضح وزير الكهرباء انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من الجانبين تكون نقطة الاتصال لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فى 2008 فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية فى مصر وبحث دراسة تنفيذ إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة،. وانتهت المناقشات إلى بحث سبل التعاون فيما يتعلق بالمواد النووية من خلال دراسة وتقييم استكشاف خامات اليورانيوم فى بعض المواقع المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023