شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة مصر الجديدة ترفض طعن مبارك علي اخلاء سبيله

نيابة مصر الجديدة ترفض طعن مبارك علي اخلاء سبيله
قررت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح،  رفض طعن الرئيس السابق حسني مبارك على استمرار حبسه...

قررت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح،  رفض طعن الرئيس السابق حسني مبارك على استمرار حبسه فى قضية الكسب غير المشروع، وذلك لتقديمه استئنافين خلال شهر واحد.

 

كان المحامي فريد الديب دفاع مبارك قد تقدم بطعن على قرار استمرار حبسه 15 يوماً على ذمة قضية الكسب غير المشروع ، وجاء ذلك بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عامر جادو  في جلسة سرية ، قبول  طعن الاستئناف المقدم من النيابة العامة وامرت باستمرار حبس  الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع .

 

واستنكر دفاع مبارك رفض النيابة الطعن واصفا بانه اجراء  تعسفي ضد مبارك وغير قانوني ، قائلا انه من حق المحكمة وحدها رفض الطعن وليس النيابة .

 

وتمثلت أسباب الطعن التي قدمها الديب ، بأن  المحكمة حينما فصلت فى طعن النيابة العامة على إخلاء سبيل مبارك، لم تفصل فى الموضوع ولكنها اعتمدت على أن محكمة جنح مستأنف غير مختصة بنظر قرار إخلاء سبيله، وهذا أمر يقع علي مسئولية استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير ابو المعاطى  التى حددت الدائرة التي تنظر الطعن ولا دخل للمتهم بها.

 

كان  المستشار محمود الحفناوى المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة قد انتقل السبت الماضي، وبرفقته قاضى معارضات المستشار رامى عبد الهادى، والمستشار أحمد الشهيدى بمحكمة شمال القاهرة الي مزرعة سجن طره لنظر تظلم الرئيس السابق حسنى مبارك على قرار الحبس الصادر ضده من النيابة العامة فى قضايا الاستيلاء على المال العام والتربح . وقررت اخلاء سبيله ، فقامت النيابة بالطعن علي القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023