شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا: على الناتو الاستعداد للتدخل بسوريا لو استخدم الكيماوي

أمريكا: على الناتو الاستعداد للتدخل بسوريا لو استخدم الكيماوي
  طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعضاء حلف شمال الأطلسي بتحديد دور الحلف...

 

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعضاء حلف شمال الأطلسي بتحديد دور الحلف تجاه الصراع الدائر في سوريا، خاصة في حال "استخدام أسلحة كيماوية" والاستعداد للتحرك للتصدي لما يحدث بسوريا.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الثلاثاء إن حلف شمال الأطلسي بحاجة لبحث دوره في الأزمة السورية، بما في ذلك كيفية التحرك للتصدي لخطر استخدام أسلحة كيماوية. وقال كيري في بيان معد لاجتماع وزراء خارجية حلف الأطلسي في بروكسل "نحن بحاجة لمواصلة بحث دور حلف شمال الأطلسي فيما يتعلق بالأزمة السورية"

 

مضيفا أن الخطط التي وضعها الحلف بالفعل مناسبة وقال"علينا أيضا أن ندرس بشكل دقيق وجماعي كيفية إعداد حلف الأطلسي للتحرك لحماية أعضائه من أي خطر سوري بما في ذلك خطر استخدام أسلحة كيماوية".

 

وقال حلف الأطلسي الذي يضم 28 دولة مرارا إنه لا ينوي التدخل عسكريا في الحرب الأهلية السورية، لكنه أرسل صواريخ باتريوت إلى تركيا عضو الحلف للدفاع عنها في حالة تعرضها لهجوم صاروخي من سوريا.

 

من ناحية أخرى أعلن مسئول أمريكي أن كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف ناقشا الثلاثاء على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي مسألة البحث عن حل سياسي في سوريا يقوم على اتفاق دولي ابرم في جنيف في حزيران/يونيو 2012. وقد عقد الوزيران لقاء استمر أربعين دقيقة نصفه على انفراد بعد اجتماع لمجلس الحلف الأطلسي-روسيا. وفي تصريح صحافي أدلى به لاحقا، شدد لافروف على ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي لأنه "إذا لم نفعل شيئا، فسيربح المتطرفون".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023