شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النيويورك تايمز” : 93معتقل يضربون عن الطعام بجوانتنامو

“النيويورك تايمز” : 93معتقل يضربون عن الطعام بجوانتنامو
  قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية   إن حراس معتقل جوانتنامو ضموا جميع الزنازين لمعسكر " 6"...

 

قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية   إن حراس معتقل جوانتنامو ضموا جميع الزنازين لمعسكر " 6" حيث جمع هذا المعسكر معظم المعتقلين الـبالغ عددهم  166 شخصاً، فيما بلغ عدد المضربين عن الطعام 93 مضربا في الأيام الأخيرة .

                         

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقرير نشر لها على موقعها الاليكتروني اليوم الخميس أن   عدد من الصحفيين زار معتقل جوانتنامو الأسبوع الماضي على أثر الاضطرابات التي تسببت في إضراب 93معتقل عن  الطعام في الأيام الأخيرة .

 

 

في حين قال مستشار مسلم للجيش " تنبأت بحالات انتحار " على حد تعبير الصحيفة الأمريكية.

 

يذكر أن الكثير من المعتقلين احتجوا بسبب قيام الحراس بتفتيش الزنازين في  يوم السادس من فبراير الماضي  وتعاملوا مع المصاحف بطريقة مسيئة جداً مما أدى لتطور الوضع وتدهوره .

 

 

و لكن عدد من من المسئولين العسكريين ومحامو المعتقلين توافقوا  حول السبب الكامن وراء هذه الاضطرابات وقالوا بإنه ناتج عن عصبية زائدة بسبب احتجازهم البعض دون محاكمتهم ويرون أنهم يجب إن يعودوا لديارهم .

 

 

و كان الرئيس الأمريكي باراك  أوباما وعد بإغلاق سجن جوانتنامو عندما  فاز بفترة ولايته الأولى في عام 2009  لكنه واجه مُعارضة من الكونجرس حيث جعلته لا يفي بوعده حيث قال الجنرال جون كيلي رئيس السجن مبرراً لمخالفة أوباما لوعده " أن الكونغرس حينئذ توقع ان يُغلق الرئيس مرفق واحد " وليس السجن بأكمله.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023