شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..بدء موسم حصاد القمح بالوادى الجديد

بالصور..بدء موسم حصاد القمح بالوادى الجديد
شهدت محافظه الوادى الجديد من اسبوع انطلاقه حصاد القمح بزياره وزير التموين دكتور باسم على وتابعت...

شهدت محافظه الوادى الجديد من اسبوع انطلاقه حصاد القمح بزياره وزير التموين دكتور باسم على وتابعت عدسة رصد الحصاد من الانطلاقه وحتى الان وقد سادت حالة من الاستياء والغضب بين مزارعي الوادي الجديد، وذلك لرفض الجمعيات الزراعية استلام محصول القمح.


وأعلن سعيد هريدي، مدير عام بنك التنمية والائتمان الزراعي بالوادي الجديد، عن تشكيل غرفة عمليات بالبنك الرئيسي بالمحافظة، وذلك لاستقبال شكاوى الفلاحين بخصوص توريد القمح.


وأوضح أنه تم استلام أكثر من 4400 إردب قمح حتى الآن بجميع الشون بمراكز لمحافظة، فضلاً عن قمح العوينات الذي يتم توريده رأساً لمطاحن مصر العليا.


وأشار إلى من المتوقع استلام 180 ألف إردب قمح هذا العام، بزيادة 35 ألف إردب عن العام الماضي، منوهاً بأنه يوجد حوالي 120 ألف فارغ ببنوك التنمية، إضافة إلي 80 ألف فارغ سيتم توزيعها علي الفلاحين فور وصولها.


ومن جانبه اوضح الحاج محمود شاذلي، رئيس مجلس اداره الجمعيه المركزيه الزراعيه بالوادى الجديد ، أن الجمعيات رفضت الاستلام لأكثر من سبب منها تكلفة طن القمح لحين وصولة للجمعية 60 جنيها يتحمل البنك 13 جنيها والفارق 47 جنيها، فكيف للجمعيات أن تتحمل هذه الفوارق وأن تم خصمها من الفلاح سيرفض رفضاً قطعا أن يورد محصولة للجمعية؟.


وأكد أن الجمعيات الزراعية امتنعت عن استلام المحصول من المزارعين، الأمر الذي يجعل المزارعين يتجهون لبيع محاصيلهم لجهات أخري وبسعر أعلي علماً بأن الوزير شدد علي ضرورة بيع محصول القمح للبنوك والجمعيات الزراعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023