شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الإخوان :”تقصي حقائق” للتحقيق في أحداث الجامعات

طلاب الإخوان :”تقصي حقائق” للتحقيق في أحداث الجامعات
طالب طلاب الإخوان المسلمين بتشكيل لجنة تقصى حقائق من وزارة التعليم العالى بمشاركة اتحاد الطلاب، و إجراء...

طالب طلاب الإخوان المسلمين بتشكيل لجنة تقصى حقائق من وزارة التعليم العالى بمشاركة اتحاد الطلاب، و إجراء تحقيق إداري وجنائي لمعرفة الحقائق حول أحداث العنف وحالات التسمم ووفاة بعض الطلاب داخل الحرم الجامعى كالطالبة جهاد موسى (جامعة المنصورة) والطالبة عزة جمال (جامعة عين شمس) والطالبة غادة فكرى والطالب أحمد الباز (جامعة الأزهر) .

كما اكد الطلاب في بيان لهم اليوم الأحد رفضهم لكل أشكال العنف والبلطجة داخل الجامعات المصرية مطالبين بتواجد شركات أمن متخصصة لحماية الطلاب .

كما شددوا على ضرورة تطوير المدن الجامعية بحيث تصبح ملائمة ومناسبة للطلاب و وضع آليات مُحددة للرقابة على جودة و صلاحية الطعام المُقدّم للطُلاب و توفير الرعاية الصحية اللازمة، و ضرورة وجود مستشفيات أو عيادات مركزية ملحقة بالجامعة والمدن الجامعية على أن تكون مجهزة بكافة الأدوات اللازمة لذلك.

كما نوه الطلاب على أهمية دعم الكتاب الدراسى وتوفير الكتاب الجامعى للطلاب بأسعار رمزية ووضع حد للأسعار الباهظة لبعض الكتب وجعلها اختيارية وليست اجبارية .

وأيضا طالبوا بالعمل على تحقيق المعنى الحقيقي لمجانية التعليم ووضع أليات محددة وواضحة لمراعاة وإعفاء الطُلاب غير القادرين .

 

كما شددوا على حتمية وضع لائحة طلابية للجامعات الخاصة تضمن حقهم فى المشاركة فى الأنشطة الطلابية وحرية الآراء .

 

كما طالبوا بحل مشكلات طلاب التعليم الصناعى والمعاهد التى تطالب بتعديل شهادة التخرج بما يتناسب مع سوق العمل .

 

و أكد طلاب في ختام بيانها ، أن الوزارة لم تعلن خطة لإصلاح العملية التعليمية وحل مشاكل الطلاب وتطوير الخدمات الطلابية بمختلف أشكالها داخل الحرم الجامعي ، وإزالة هذه التراكمات فإنها تتحمل المسئولية كاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023