شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الزراعة” توقع اتفاقية لزيادة الإنتاجية الزراعية

“الزراعة” توقع اتفاقية لزيادة الإنتاجية الزراعية
وقع الدكتور صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية مشروع (إنتاجية المياه الزراعية وموائمتها مع...

وقع الدكتور صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية مشروع (إنتاجية المياه الزراعية وموائمتها مع التغيرات المناخية المصرية) مع توماس إنجل هارت – ممثل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GTZ  لتوقيع) مساء أمس وذلك بهدف تقليص الضرر الناتج عن التغيرات المناخية والتي قد تؤثر سلباً على نوعية المياه والتربة وبالتالي على الإنتاجية الزراعية كماً ونوعاً.

 

وكشف د. محمد على أحمد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة عن أنه تم اختيار محافظتي كفر الشيخ والبحيرة لتطبيق المشروع بهما ، حيث تم اختيار محافظة البحيرة لدراسة تأثير تطوير الري على نوعية المياه كما تم اختيار محافظة كفر الشيخ لدراسة تأثير نوعية مياه المصارف على الإنتاج الزراعي والسمكي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن المشروع يهدف إلى تزويد المزارعين بالمعلومات والتدريب الحديث لزيادة الإنتاجية الفدانية فضلاً عن إعداد دلائل إرشادية باستخدام المياه المالحة في الاستزراع السمكي بالإضافة إلى تحسين المعارف للتغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة بجانب تطوير الدور الذي يلعبه العمل الجماعي في إدارة المخلفات الصلبة والاستخدام الآمن لها.

 

يذكر أن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي تقوم بتمويل المشروع بمنحة قدرها 40 مليون جنيه من وزارة التعاون والاقتصاد الألمانية BMZعلى أن تنفذ المرحلة الأولى للمشروع خلال 3 سنوات اعتباراً من 1/1/2013، حيث تعمل إدارة المشروع ضمن وحدة إدارة المشروعات الخاصة بتطوير الري الحقلي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023