شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ بني سويف: نجحنا في تنفيذ خطة التنمية هذا العام

محافظ بني سويف: نجحنا في تنفيذ خطة التنمية هذا العام
  أعلن المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف أن المحافظة نجحت في تنفيذ مشروعات خطة...

 

أعلن المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف أن المحافظة نجحت في تنفيذ مشروعات خطة التنمية المحلية الموحدة للعام المالي 2012/2013 بنسبة تزيد عن 80% في معظم القطاعات مما ساهم في إتاحة بنك الاستثمار القومي تمويل المرحلة الرابعة من الخطة ضمن ثلاث محافظات على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف المحافظ أن المجلس التنفيذي وافق على مقترح توزيع إعتمادات خطة التنمية المحلية الموحدة لمحافظة بني سويف في العام المالي الجديد 2013/2014 بأعتمادات قدرها 145.9مليون جنية يصل حجم التمويل الحكومي منها 110.9مليون جنية بزيادة أكثر من 10% من جملة اعتماد العام الماضي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للمجلس برئاسة المحافظ وحضور اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف والجهاز التنفيذي للمحافظة من رؤساء المدن ومديري المصالح.

 

وافق المجلس على خطة توزيع الإعتمادات بواقع 10% من الإعتمادات تخصص لمدينة بني سويف العاصمة بإجمالي مبلغ 14.5مليون جنية, 30% للمشروعات المشتركة مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن بإجمالي قدره 43.7مليون جنية لتمويل أنشطة رصف الطرق بإعتمادات 15مليون جنية وتخصيص 3مليون جنية لمواجهة أية أحكام قضائية وتخصيص 3.7مليون جنية لأنشطة الكهرباء و تخصيص 6مليون جنية للخدمات التعليمية وتخصيص 5مليون جنية للخدمات الصحية وتدعيم الاحتياجات للوحدات المحلية بإجمالي مليون جنية وأنشطة الأمن والإطفاء والمرور 10مليون جنية.

 

تخصيص 60% من إجمالي الاعتماد بواقع 87.5مليون جنية لمراكز المحافظة حسب عدد السكان ليأتي مركز الواسطى في المقدمة 15.2مليون جنية.

 

وافق المجلس على إطلاق أسم فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق على ميدان الحمراية المؤدى إلى مدخل مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل تكريماً لفضله وعلمه واعتباره قدوة للأجيال وتأكيداً لمعنى الانتماء للمحافظة.

 

وفيما يستجد من أعمال أستعرض المهندس صابر عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة استعدادات مديرية الزراعة لاستقبال محصول 151ألف فدان تم زراعتها بالقمح هذا العام مشيراً إلى بدء موسم الحصاد في أكثر من 30ألف فدان من المتوقع أن تصل إنتاجيتها إلى أكثر من 300ألف إردب قمح بمتوسط يزيد عن 20أردب للفدان.

 

وشدد المحافظ على توفير الموارد المالية لتسليم المزارعين مستحقاتهم فور التوريد وتجهيز 22 شونة قمح وتخصيص 8مراكز استقبال بالتنسيق مع الجمعيات وتفعيل قرار حظر نقل القمح خارج المحافظة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023