شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الرحمن البر:الأزهر والإخوان وجهان لعملة واحدة

عبد الرحمن البر:الأزهر والإخوان وجهان لعملة واحدة
  أكد الدكتور عبد الرحمن البر- عضو مكتب الإرشاد ، ومجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين- أن جماعة الإخوان لا تحكم...

 

أكد الدكتور عبد الرحمن البر- عضو مكتب الإرشاد ، ومجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين- أن جماعة الإخوان لا تحكم البلاد ، ومكتب إرشادها فصيل وطني حريص على تقدم الأمة، مشيرا إلى أن الرئيس مشبع بفكر ومنهج الجماعة في الإصلاح،  ولكنه رئيس لكل المصريين.

 

وتابع "البر" قائلا" في حوار أجرته معه جريدة الأخبار نشر اليوم(الخميس) :" مثلما نطالب الرئيس بأن يكون رئيسا لكل المصريين ، نطالب كل القوى السياسية بأن تعتبر الرئيس رئيسا لنا جميعا ".

 

 وأوضح أن الحديث عن وجود أزمة بين جماعة الإخوان والأزهر الشريف عار تماما من الصحة ، فالإخوان والأزهر وجهان لعملة واحدة ، فهم أصحاب فكر وسطي يجمع ولا يفرق يبني ولا يهدم،قائلا:"عندما كنا مشاركين في الجمعية التأسيسية للدستور كنا متمسكين بمادة استقلال الأزهر وعدم جواز عزل شيخه وإعطاء هيئة كبار العلماء حقها في إبداء رأيها في كل ما يتعلق بالشريعة الإسلامية".

 

ونبه "البر" على أن الحديث عن ترشحه لمناصب دينية كمنصب الأمام الأكبر ، ووزير الأوقاف ، ومفتي الديار المصرية ناتج عن حالة التربص الموجودة ضد الإخوان ، قائلا:" أنا مواطن مصري أزهري شأن كل المصريين الأزهريين ، ليس لي حق زائد عن حقوقهم ، ولا أقبل أن ينتقص من حقي دونهم ، وأن أتولى منصبا أو أرشح  لمنصب إذا كان في حدود الضوابط القانونية والدستورية ، فلا ينبغي أن يثير ذلك أحد لأننا في دولة المساواة".

 

وشدد على أن هناك مبالغة من البعض في التخوف من المد الشيعي ، مؤكدا أن مجتمعنا المصري السني أقوى من الانهزام أمام هذا المد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023