شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ليفني ” تعرب عن أملها استئناف مفاوضات السلام

“ليفني ” تعرب عن أملها استئناف مفاوضات السلام
  أعربت تسيبى ليفنى ، وزيرة العدل الإسرائيلية ، المكلفة بشئون مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، أمس (الخميس)  عن...

 

أعربت تسيبى ليفنى ، وزيرة العدل الإسرائيلية ، المكلفة بشئون مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، أمس (الخميس)  عن أملها في استئناف هذه المفاوضات المجمدة منذ سبتمبر 2010.

 

وقالت الوزيرة للصحفيين في نيويورك إثر لقائها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون :"آمل أن تستأنف المفاوضات، فهذا الأمر يصب في مصلحة كل من إسرائيل والفلسطينيين والمجتمع الدولي".

 

يذكر أن قبيل لقاء "ليفني" الأمين العام للمنظمة الدولية التقت وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

 

وتعليقا على اجتماع ليفني وكيري، قال مساعد المتحدث باسم الخارجية الأميركية باتريك فنتريل ، :"أن الوزيرين تباحثا في كل المسائل السياسية والأمنية التي تواجهها إسرائيل".

 

وأضاف أن اجتماعهما يندرج في إطار مفاوضات يجريها "كيري " مع مسئولين إسرائيليين وفلسطينيين ، ومسئولين عرب وأوروبيين استكشاف السبل الممكنة لحل هذا النزاع".

 

الجدير بالذكر أن رئيس الوفد العربي رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثان الذي ترأس بلاده لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية قال :"أن الاتفاق يجب أن يقوم على أساس حل الدولتين على أساس خط الرابع من يونيو 1967 مع احتمال إجراء مبادلة طفيفة متفق عليها ومتماثلة للأرض".

 

على الجانب الأخر أكد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أمس الخميس، إنه سيعرض أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين للاستفتاء العام.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023