شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساع للضغظ على إيران لتغيير موقفها الداعم لبشار

مساع للضغظ على إيران  لتغيير موقفها الداعم لبشار
أقر المراقب العام لإخوان سوريا رياض الشقفة، اليوم السبت، بوجود اتصالات بين إخوان مصر وإخوان سوريا لتبادل الآراء ولتغيير موقف...

أقر المراقب العام لإخوان سوريا رياض الشقفة، اليوم السبت، بوجود اتصالات بين إخوان مصر وإخوان سوريا لتبادل الآراء ولتغيير موقف إيران من الأزمة السورية ومن المعارضة.

وقال الشقفة "هناك بالطبع اتصالات وتبادل للرؤى مع إخوان مصر، ولكن ليس للتقارب مع إيران على هذا النحو الوارد مسبقاً والاتصالات المصرية مع إيران هدفها تعديل موقف الأخيرة، أما فيما يتعلق بموقف إخوان سوريا من إيران فنحن نرفض الحوار مع إيران ونعتبرها شريكة لبشار الأسد".

وأكد "لا، أبداً لم يحدث هذا، ينبغى على الجميع أن يتذكر أن الرئيس المصرى محمد مرسى انتقد سياسات بشار وأيد صوت الشعب السورى فى قلب طهران عند زيارته للأخيرة، وهذا موقف يسجل له"، وقال "مصر تعرف ماذا يريد الشعب السورى، هو يريد حلاً سياسياً، لكن دون أن يتضمن الأسد وعصابته، ومصر تستوعب هذا ونأمل أن تستطيع أن تقنع به الآخرين، ومنهم إيران التى كانت الطرف البادئ بالعدوان على الشعب السورى".

وتابع: "لقد أطلعنا الإخوة فى مصر على موقفنا الواضح فى هذه القضية ونتمنى أن يكون موقف مصر مع الشعب السورى"، وأعرب عن أمله فى أن تتمكن مصر من إقناع إيران وغيرها من الداعمين لنظام الرئيس بشار الأسد بتغيير مواقفهم، مشدداً على أن الشعب السورى لن يسمح مستقبلا لأى إيرانى بأن تطأ قدماه الأراضى السورية إذا ظلت الجمهورية الإسلامية على موقفها الداعم للنظام.

وشدد الشقفة على أن "الشعب السورى بعد أن يمتلك حريته ويمارس سلطته الديمقراطية فإن قيادته ستكون حرة فى قرارها ولن تكون موالية لا لإيران ولا لغيرها وستنشئ علاقات متوازنة مع الجميع طبقا لما تقتضيه مصالحها".

وتابع: "إذا بقيت إيران على موقفها الداعم لبشار فلن يسمح الشعب السورى لأى إيرانى أن يطأ الأراضى السورية، وعليها أن تغير موقفها حتى تضمن بقاء مصالحها مستقبليا"، مضيفاً "ولكن إذا غيروا موقفهم وأيدوا الثورة فسيتغير الموقف، فنحن السوريون ليس لدينا مواقف مسبقة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023