شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشباب الصومالية” تعلن مسئوليتها عن انفجار سيارة بمقديشيو

“الشباب الصومالية” تعلن مسئوليتها عن انفجار سيارة بمقديشيو
أعلنت حركة شباب المجاهدين الصومالية مسئوليتها عن الانفجار الذى استهدف صباح اليوم الأحد سيارات تابعة للحكومة الصومالية فى...

أعلنت حركة شباب المجاهدين الصومالية مسئوليتها عن الانفجار الذى استهدف صباح اليوم الأحد سيارات تابعة للحكومة الصومالية فى العاصمة مقديشيو.

 

وهدد المتحدث العسكرى باسم حركة الشباب الشيخ عبد العزيز أبو مصعب ـ حسبما أفادت شبكة (سكاى نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم ـ بشن المزيد من الهجمات ضد الحكومة الصومالية التى وصفها بأنها "دمية فى يد القوى الغربية ".

 

فى السياق ذاته، أعلنت الشرطة الصومالية ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا صباح اليوم جراء الانفجار إلى 11 شخصا.

 

ونقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية عن قائد شرطة حى هودان بمقديشيو أبى محمد قوله "إن هذا الهجوم استهدف وفدا رفيع المستوى"..دون أن يشير إلى جنسيته.

 

يأتي هذا الانفجار بعد يوم من استعادة القوات الحكومية بمساندة قوات حفظ السلام الأفريقية السيطرة على مدينة "تييجلو" بإقليم بكول الواقع جنوب غرب البلاد وذلك بعد مواجهات دامية استخدمت فيها جميع الأسلحة المتاحة مع حركة شباب المجاهدين وأسفرت عن مقتل عدد من المتمردين.

 

وتعتبر مدينة "تييجلو" من أكبر المعاقل لحركة الشباب المجاهدين بعد انسحابها من المدن الكبرى في الصومال بسبب الضربات التى وجهتها قوات الاتحاد الإفريقي والقوات الحكومية، إضافة إلى القوات الأثيوبية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023