شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يشكر مصر لدعمها لغزة

هنية يشكر مصر لدعمها لغزة
  ثمن إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم الأحد الدور المصري في إغاثة الشعب...

 

ثمن إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم الأحد الدور المصري في إغاثة الشعب الفلسطيني ونصرته في مختلف قضاياه.

 

وأكد هنيه – خلال لقائه اليوم مع وفد طبي مصري من محافظة شمال سيناء برئاسة الدكتور صلاح سلام – على أهمية الدعم المقدم من الأطباء المصريين والمؤازرة ، خاصة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

 

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك والنهوض بالقطاع الطبي والصحي في قطاع غزة ، والاستفادة بالخبرات والإمكانات المصرية في هذا الصدد.

 

ومن جهته..أكد الوفد المصري الاستعداد التام لدعم الشعب الفلسطيني بغزة وتقديم كل لديهم من خبرات ومستلزمات طبية من أدوية وأجهزة لتعزيز صموده ، مشيرين إلى اتفاقات ستبرم مع وزارة الصحة بغزة لتبادل الخبرات.

 

ومن جانب آخر..أكد هنية ضرورة العمل من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وفقا لما تم الاتفاق عليه بالقاهرة على أساس الرزمة الواحدة ، مشددا على أن قرار المصالحة لا رجعة عنه وأنه واجب وطني.

 

وشدد هنيه – خلال لقاء آخر عقده مع وفد تجمع الشخصيات المستقلة برئاسة السيد منيب المصري – على ضرورة التعجيل بتشكيل حكومة وحدة ووطنية ، والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية.

 

وأكد المصري ، عقب اللقاء ، على ضرورة طي صفحة الانقسام المريرة في تاريخ الشعب الفلسطيني..قائلا “إننا أكدنا أهمية الدور المصري باستضافة القوى والفصائل الوطنية بالقاهرة لتنفيذ الاتفاقات السابقة”.

 

وأضاف “إن حماس متفهمة لكل المواضيع ، ونأمل أن يؤدي الحراك بالمنطقة لنتائج جيدة يكون مضمونها لصالح القضية والمشروع الوطني الفلسطيني”.

 

ومن جانبه..قال الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو إن النقاش بين وفد تجمع الشخصيات وهنية شدد على وقف أي تراشقات من الممكن أن تحدث وتعزيز ثقافة المصالحة في المجتمع إضافة إلى الحديث عن آليات تضمن التطبيق الأمين للاتفاقات الموقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023