شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث الرسمي لحملة الرئيس وزيرا للاستثمار

المتحدث الرسمي لحملة الرئيس وزيرا للاستثمار
  المستشار يحيى حامد عبد السميع،  وزير الاستثمار، خلفًا لأسامة صالح ، مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للمتابعة...

 

المستشار يحيى حامد عبد السميع،  وزير الاستثمار، خلفًا لأسامة صالح ، مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للمتابعة والتنسيقالحكومي، ولد عام 1977م وتخرج في كلية الألسن عام 1999م ويحمل درجة ماجستير في الإدارة العامة من الأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا، وله دراسات في إدارة المشروعات.

 

وقد تولى منصب مدير إدارة المشروعات لشركة الاتصالات العالمية "فودافون" 2004-2010 ،  ومدير وحدة البيع المباشر لإحدى شركات الاتصالات العالمية الرائدة 2010-2012 ، وعمل مستشارا تسويقيا وإداريا للعديد من الشركات الكبرى  في مصر والسعودية،  والأردن ، واليمن، وعمل في عدة منظمات مجتمع مدني خاصة المتعلقة بتنمية مهارات الشباب والتمويل المتناهي الصغر.

 

وكان المستشار يحيى عبد السميع هو المتحدث الرسمي للحملة الانتخابية الدكتور محمد مرسي للانتخابات الرئاسية 2012 ،  وهو أحد الأعضاء المؤسسين للجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية و العدالة .

 

ورأس مكتب المتابعة الذي قام من خلاله بالإشراف علي العديد من المشروعات من أهمها:طرح منظومة للمراقبة على منتجات البترول منظومة تحرير سعر الدقيق،  دعم القطاع السياحي من خلال تسهيلات في التآشيرات والطيران، الإشراف على الطرح المزمع قريبا لمدينة مطار القاهرة، متابعة ملف رجال الأعمال، عمل برنامج للشراء الحكومي الموحد،تطوير محور قناة السويس.

 

وللمستشار "عبد السميع"  العديد من الأعمال والأنشطة المجتمعية وبرز بدوره القيادي في أنشطة وحملات صناع الحياة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023