شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العدل” تفتتح مجمع محاكم نجع حمادي بتكلفة 57 مليون جنيه

“العدل” تفتتح مجمع محاكم نجع حمادي بتكلفة 57 مليون جنيه
    بعد احتجاج أهالي نجع حمادي على رصف الطرق تمهيدا لزيارة مسئول وزارة العدل افتتح المستشار محمود...

 

 

بعد احتجاج أهالي نجع حمادي على رصف الطرق تمهيدا لزيارة مسئول وزارة العدل افتتح المستشار محمود القاضي رئيس محكمة قنا الابتدائية  اليوم الثلاثاء مجمع محاكم نجع حمادي الجديد بحضور محافظ قنا ومدير الأمن وعدد من أعضاء مجلس الشورى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

 

وقال المستشار محمود القاضي ، إن المجمع الجديد يضم عددا من المحاكم الجنائية والجزئية ومأمورية استئنافية و دور للنيابة العامة بتكلفة مبدئية بلغت 57 مليون جنية حيث إن المجمع مجهز بأحدث أنظمة للتهوية والأمن الصناعي ونظم إطفاء الحريق ، فضلا عن وجود خزانات مياه وحافظات كهربائية تكفي لتشغيل المجمع في حال انقطاعهما ويضم المجمع 6 قاعات بالإضافة إلى استراحات للمستشارين والمحامين .

 

وأشار إلى أن مساحة المجمع بلغت 3100.000 متر تضم 8 قاعات منها 4 جنائي و4 مدنى و 193 مكتبا تعمل بنظم كهربائي أتواتيك و بها 420 كاشفا للحريق .

 

كان قد أصدر المستشار احمد مكي وزير العدل الشهر الماضي قرار وزارياً مكون من ثلاث مواد تنص على إنشاء " مأمورية استئناف عالي نجع حمادي " تتبع محكمة قنا، وتختص بالدعاوي المدنية المستأنفة، وقضايا الجنايات الواردة من مراكز ومحاكم (أبوتشت – فرشوط – نجع حمادي – الوقف – دشنا ) ويكون مقرها مجمع محاكم نجع حمادي الجديد الكائن بشارع 15 مايو مدينة نجع حمادي قنا .

 

كما تنص على نقل مأموريتي نجع حمادي الكلية، والجزئية، والنيابة الجزئية، والأسرة واستئناف نجع حمادي التابعين لنيابة شمال قنا الكلية إلى المجمع المذكور.

 

وجاء ذلك بعد أن أصدرت وزارة العدل قراراً بنفس الشهر بوقف العمل بمحكمة نجع حمادي الكائنة بالمبني المؤقت لحين افتتاح مجمع محاكم نجع حمادي الجديد، استجابة لمطالب المحامون الذين أضربوا عن العمل لتضررهم من المبنى المؤقت للمحكمة الذي هو عبارة عن شقق بعمارة سكنية مطالبين سرعة افتتاح مجمع المحاكم المذكور، والذي استغرق إنشائه 7 سنوات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023