شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل:البت قريبا في قرارات ومشاريع تخص محور قناة السويس

قنديل:البت قريبا في قرارات ومشاريع تخص محور قناة السويس
ركز الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء في كلمته اليوم عقب الاجتماع الوزاري الأول بعد التعديل الوزاري الجديد الذي شمل9 وزارات...

ركز الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء في كلمته اليوم عقب الاجتماع الوزاري الأول بعد التعديل الوزاري الجديد الذي شمل9 وزارات كانت أبرزها المجموعة الاقتصادية حيث شمل التغيير وزراء المالية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي والبترول علي مشروع محور قناة السويس.

 

وصرح قنديل في المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء علي أن الحكومة علي وشك البت في قرار تخفيض 14كيلومترمربع من الأراضي للاستثمار بعد أن تم تخصيص 6كيلو متر مربع للمشروعات الصينية بمنطقة القناة.

 

وأكد قنديل علي قرب الموافقة علي توفيق أوضاع شركات تعمل في منطقة القناة كما شدد علي تعديل قوانين أراضي الاستثمار وإعادة تخصيص 8000متر مربع بالبحيرة لمشاريع الغاز.

 

كما عبر قنديل عن أمله في تحسين أداء الحكومة بعد التغيير  الوزاري الجديد وتمني سرعة الانجاز باعتباره المطلب الأول لإقناع المواطنين.

 

وبخصوص توريد محصول القمح فقد أكد قنديل انه تم توريد 580الف طن قمح مقارنة ب119الف طن في نفس الفترة من العام السابق وهو ما يمثل انجازا كبيرا وقرب تحقيق لحلم الاكتفاء الذاتي.

 

وبشأن تفسيره لتغيير 9وزارات من 11وزارة تم الاعلان عنهم امس قال قنديل انه بعد المناقشة أرتأي ان يبقي علي الوزارتين نظرا لان الوزراءالمعنيين بيدهم ملفات لابد من الانتهاء منها اولا .

 

وبخصوص مشاركة الاحزاب السياسية فاوضح قنديل ان هناك احزاب قدمت اقتراحاتها واخري رفضت المشاركة رفضا باتا وقاطعا واخري اعتذرت عن المشاركة .

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023