شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يسافر لاسطنبول الأسبوع المقبل

قنديل يسافر لاسطنبول الأسبوع المقبل
أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير الدكتور علاء الحديدي ، اليوم الثلاثاء، أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس...

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير الدكتور علاء الحديدي ، اليوم الثلاثاء، أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء سيتوجه فجر الجمعة المقبل إلى مدينة اسطنبول التركية للمشاركة في اجتماع محافظي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية مع رؤساء وزراء دول الربيع العربي بناء على دعوة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف الحديدي أن زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء لتركيا تهدف في المقام الأول إلى حضور الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة التعمير و التنمية، وإنها ليست زيارة ثنائية ولكنها في إطار اجتماع إقليمي، وان الزيارة معد لها سلفاً، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء سينتهز الفرصة لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع بعض رؤساء الوزراء الآخرين الذين سيشاركون في نفس الاجتماع فضلا عن عقد عدة لقاءات مع عدد من المسئولين الأتراك.

وأوضح أن الاجتماع يتواكب مع اجتماع لمجلس الأعمال المصري التركي في نفس اليوم ، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال الأتراك والمصريين، والذي من الممكن أن يصل عددهم إلى قرابة الـ 150 مستثمر ورجل أعمال حيث سيتم عرض بعض المشروعات المصرية أمام المستثمرين الأتراك وبحث فرص التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين .

وأشار الحديدي إلى أن الدكتور هشام قنديل سيقوم في اليوم الثاني من زيارته لتركيا بلقاء مع ممثلي الجالية المصرية في تركيا ثم يلقي محاضرة في إحدى جامعات اسطنبول "بهجه شهير" يستعرض خلالها الوضع المصري الراهن ثم يعود إلى القاهرة مساء يوم السبت المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023