شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جهود لحل مشاكل العمالة المصرية بالمملكة والراغبين بالعودة لمصر

جهود لحل مشاكل العمالة المصرية بالمملكة والراغبين بالعودة لمصر
احتفلت الجالية المصرية في السعودية بعيد العمال لهذا العام في حفل نظمه الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، بمقر المكتب...

احتفلت الجالية المصرية في السعودية بعيد العمال لهذا العام في حفل نظمه الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، بمقر المكتب الثقافي المصري بالرياض مساء أمس الثلاثاء .

 

وأكد عادل فضل المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالرياض  ان هناك جهد مع السلطات السعودية لحل مشكلة مجموعة من العاملين المصريين الذين يرغبون في العودة إلى مصر.

 

وأشار عادل إلى أن هذا المشكلة في طريقها إلى الحل بعد التعاون الذي أبدته السلطات السعودية واصحاب العمل قائلا " المكتب العمالي يبذل أقصى جهده لمساعدة العاملين المصريين في المملكة على توفيق أوضاعهم خلال المهلة التي منحتها السلطات السعودية"، مشيرا إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه المستثمرون المصريون بالمملكة لاستيعاب عدد كبير من العاملين ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم.

 

وشدد المهندس إمام يوسف رئيس الاتحاد العام للمصرييين بالسعودية أن هناك اهتمام بالقضايا العمالية لأبناء الجالية المصرية في المملكة، وأن تلك القضايا تأتي على قمة أولويات واهتمامات الاتحاد، منوها إلى ضرورة استغلال المهلة التي منحتها السلطات السعودية لتوفيق أوضاع العمالة.

 

واستعرض الدكتور صلاح طاهر المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالرياض النجاحات والإنجازات التي تحققت مؤخرا على صعيد زيادة عدد المدن التي تقام فيها اختبارات أبناؤنا في الخارج لتصل إلى 20 مدينة في جميع أنحاء الممكة لتخفيف العبء الواقع على أولياء الأمور في تلك المدن، وكذلك نجاح جهود السفارة والمكتب الثقافي في الحصول على موافقة السلطات السعودية على تدريس المنهج المصري في 40 مدرسة تتوزع في جميع مناطق المملكة، وهو الحلم الذي كان يراود الجالية المصرية عقودا طويلة. ونوه بالتعاون الكبير الذي أبدته وزارتا التربية والتعليم، والتعليم العالي في مصر لحل مشاكل التنسيق والقبول في الجامعات، لأبناء الجالية المصرية، الأمر الذي بدا واضحا من خلا تحقيق معظم مطالب الجالية في هذا الصدد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023