شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي : الوضع في مصر يسير إلى الأفضل

القرضاوي : الوضع في مصر يسير إلى الأفضل
قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ان الوضع فى مصر يسير إلى الافضل وأن مصر سوف...

قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ان الوضع فى مصر يسير إلى الافضل وأن مصر سوف تعوض خسارتها فى الفترة الماضية.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي وصوله مطار العريش مساء اليوم، وأثناء توجه الى قطاع غزة ، مؤكداً أن زيارة قطاع غزة واجب اسلامي وهي الاولي له منذ عام 1958،و أن غزة أرض العزة، وزيارتها واجب وطني لن يمنعنا كائنا من كان من دخولها.

 

وأشار القرضاوي إلى أن غزة هى من اعز البلدان إليه، ون تلك الزيارة أتت منذ عام 1958، وآن له ان يزورها ويلتقى بأهلها، لافتا الى أن غزة هي بلد الكرامة والعزة.

 

وأضاف، ان زيارتى لعزة لها معانى كثيرة اهمها فك الحصار عن احبابنا من الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة الذى يعانى من الحصار الغاشم منذ سنوات.

 

وصل الي مطار العريش الدولي علي متن طائرة أميرية، قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة، الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين علي رأس وفد كبير من الاتحاد.. في طريقه الي قطاع غزة..تلبية لدعوة رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنيه.

 

ويضم الوفد علماء من 14 دولة هي، مصر وقطر والسعودية وسوريا وفلسطين والأردن وليبيا وتونس والمغرب وباكستان والهند وسريلانكا وأستراليا وبريطانيا..حيث كان في استقباله لدي وصوله المطار الدكتور عادل قطامش نائب محافظ شمال سيناء و اللواء علي العزازي مساعد مدير امن شمال سيناء و الدكتور عمار جوده رئيس مدينة العريش.

 

وقامت سيارات تابعة للسفارة القطرية بالقاهرة بنقل القرضاوي و الوفد المرافق له الي معبر رفح البري وسط حراسة أمنية مشددة،للعبور الي قطاع غزة في زيارة تستمر علي مدار عدة أيام يقوم خلالها بلقاء عدد من أعضاء الحكومة المقالة في غزة برئاسة اسماعيل هنية رئيس الحكومة و زيارة لبيت مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد الشيخ احمد ياسين.

 

ويشارك القرضاوي والوفد المرافق له في "مؤتمر نصرة الأقصى والأسرى"، كما يستقبل ممثلين عن عائلات الأسرى والشهداء، ثم يشارك في مهرجان جماهيري بملعب اليرموك، تليه جولة تفقدية في قطاع غزة لزيارة أماكن الدمار التي خلفها العدوان الإسرائيلي في معركتي الفرقان وحجارة السجيل.

 

ويلقي الشيخ القرضاوي خطبة الجمعة في المسجد العمري، بينما يلقي علماء الوفد خطب الجمعة في مساجد القطاع. ويختتم الوفد زيارته بزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023