شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنايات القاهرة” تصدر حيثيات الحكم بحبس حارس”الشاطر” سنة

“جنايات القاهرة” تصدر حيثيات الحكم بحبس حارس”الشاطر” سنة
  أودعت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الخميس) برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو...

 

أودعت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الخميس) برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وأمانة سر السيد شحاتة ، و ممدوح عبد الرشيد حيثيات حكمها بمعاقبة خليل أسامة ،21 سنة،  الحارس الخاص للمهندس خيرت الشاطر ، نائب المرشد لجماعة الإخوان المسلمين،  بالحبس سنة، لاتهامه حيازة سلاح ناري وذخيرة .

 

 وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها بأنه بعد الاطلاع على كافة أوراق القضية قد استقام الدليل على صحة الاتهام الموجه للمتهم ، خاصة أن حارس خيرت الشاطر اعترف بحيازته للسلاح الناري و الذخيرة أمام إحدى اللجان المخصصة للاستفتاء على الدستور بتحقيقات النيابة العامة و أن تلك المضبوطات ملك شخص أخر يعمل عنده كحارس شخصي .

 

وأكدت الحيثيات أن المحكمة اطمأنت لكافة أقوال شهود الإثبات من رجال الشرطة الذين القوا القبض على المتهم بعد الاشتباه فيه .

 

 و أضافت المحكمة بان تقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بقطاع نظم الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات أفاد بأنه بعد فحص الهاتف المحمول ملك المتهم تبين بان بداخله شريحتين للخطوط إحداهما دولي ، وأن كارت الذاكرة تبين احتواءه على العديد من الصور و مقاطع الفيديو للمتهم و هو يحمل العديد من الأسلحة النارية .

 

وأكدت على صحة واقعة ضبط المتهم من قبل رجال الشرطة بعد اكتشاف ضابط النجدة بان المتهم يحمل سلاح ناري خلال مطالبته بالاطلاع على تحقيق شخصيته و أن استيقاف المتهم جاء صحيحا وفقا للقانون 143 لسنة 94 بشان الأحوال المدنية ، وأن جميع أقوال شهود الإثبات جاءت متطابقة و ليست متناقضة، كما تبين أن مرزوق محمد ، المحامي ، قد حضر مع المتهم خلال كافة جلسات تحقيقات النيابة العامة على عكس ما دفع به محامي المتهم أمام المحكمة ببطلان اعترافات المتهم لعدم حضور محاميه تحقيقات النيابة العامة .

 

وأشارت إلى  أن دفاع المتهم لم يطلب من المحكمة إعادة التحقيق في القضية أو الواقعة من جديد و أبدى استعداه للمرافعة من أول جلسة لنظر القضية و هو ما يؤكد على عدم وجود قصور أو بطلان بتحقيقات النيابة العامة . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023