شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفعيل خط سفن مصري تركي بقوة تشغيل ١٧ الف شاحنة

تفعيل خط سفن مصري  تركي بقوة تشغيل ١٧ الف شاحنة
انعقد اليوم بمدينة اسطنبول التركية وتحت رعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الاجتماع الرابع عشر...

انعقد اليوم بمدينة اسطنبول التركية وتحت رعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الاجتماع الرابع عشر لمجلس الاعمال التركي المصري بحضور السيد رئيس الوزراء  هشام قنديل ووزير الاستثمار د. يحي حامد و وزير التخطيط والتعاون الدولي عمرو دراج وبمشاركة ما يقرب من ١٥٠ مستثمر مصري تركي

 

وقد بلغ حجم استفادة الجانب المصري من الاستثمار التركي ١.٥ مليار دولار من حجم الاستثمارات والتي تبلغ ٥.٥ مليار دولار ، والمأمول أن تصل الاستثمارات بما يعود علي مصر بـ ٥ مليارات دولار كاستفادة بحلول عام ٢٠١٥ م حيث ان حجم الاستفادة الان من ١.٥ مليار بلغ تشغيل ٣٥٠ الف مصري.

 

ومن اهم الانجازات التي قامت بها الجمعية هي تفعيل خط سفن مصري بين موانئها بقوة تشغيل ١٧ الف شاحنة،ويعمل مجلس الاعمال المصري التركي حالياً علي انشاء خط بحري بين مصر وتركيا وذلك لتسهيل نقل البضائع المصرية التركية مع افريقيا كلها.

 

كما ألقى سيد وزير الاستثمار يحي حامد كلمة عبر فيها عن بالغ الشكر لرجال الاعمال الذين تحملوا مع مصر فترة ما بعد الثورة ، كما وعد انه بالتعاون مع وزارة الداخليه سوف يتم تأمين الاستثمارات عموماً بمصر

 

و اختتم المؤتمر بكلمة مطوله للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري،  استعرض خلالها الوضعين الامني والاقتصادي في مصر وشدد علي ان عودة الامن ستكون مرهونة بتفعيل العدالة والقانون بشكل مستدام.

 

 وعلي الجانب الاقتصادي اكد قنديل علي دعم المستثمرين وتوفير مناخ استثماري يعود بالنفع علي المواطن المصري، بما يعمل علي القضاء علي البطالة في مصر كما اضاف ان الشباب الذين يمثلون عماد وغالبية الشعب المصري هم السواعد التي ستدير عجلة الانتاج في القريب.

 

كما اضاف ان العائد من محور قناة السويس سوف يظهر خلال اسابيع قليله،و انتهي المؤتمر بتقديم درع الجمعية للسيد هشام قنديل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023