شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعريفة الجمركية

الشورى يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعريفة الجمركية
وافق مجلس الشورى فى جلسته اليوم برئاسة الدكتور احمد فهمي رئيس المجلس على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعريفة الجمركية وذلك...

وافق مجلس الشورى فى جلسته اليوم برئاسة الدكتور احمد فهمي رئيس المجلس على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعريفة الجمركية وذلك بعد مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية بشان إصدار التعريفة الجمركية .

 

وأشار النائب حسين محمود مقرر الموضوع أمام المجلس أن الأسس و القواعد التي تم مراعاتها فى قرار رئيس الجمهورية بإصدار التعريفة الجمركية هى عدم المساس بالسلع الضرورية التي تمس محدودي الدخل وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي .

 

كذلك الأخذ بتعديلات النظام المنسق لتوصيف و تكويد البضائع 2012 لمسايرة المستجدات على الساحة الدولية ، ومنها أزمة الغذاء و الطاقة و التي تعكس مقترحات منظمة الأغذية و الزراعة الفاو لتعزيز الأمن الغذائي العالمي وذلك باستحداث بنود فرعية للفصول من 1 إلى 16 وذلك لتعزيز الأمن الغذائي .

 

وأوضح محمود أن هذه التعديلات تعالج التشوهات بالتعريفة الجمركية الحالية بما يتفق مع احتياجات المشروعات الإنتاجية و التي يمثلها اتحاد الصناعات المصرية…. و تحقق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع و بين السلع الوسطية و المواد الخام و الأولية التي تدخل كليا أو جزئيا في إنتاجها.

 

وقال مقرر الموضوع إن الهدف من التعديل تحصيل ضريبة جمركية بواقع 20% من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما اقل على ما تستورده المنشات الفندقية و السياحية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023