شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميمة كامل: مبادرة حقوق و حريات المرأة لمكافحة التحرش

أميمة كامل: مبادرة حقوق و حريات المرأة لمكافحة التحرش
أكدت الدكتورة أميمة كامل، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة والأسرة ، أن قضايا المرأة المصرية تمثل أحد محاور اهتمام السيد...

أكدت الدكتورة أميمة كامل، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة والأسرة ، أن قضايا المرأة المصرية تمثل أحد محاور اهتمام السيد رئيس الجمهورية، وهو ما انعكس في وضع قضايا المرأة تحت مظلة الرئاسة، وتعيين مستشار للرئيس لشئون المرأة، وحرص الرئيس على أن يكون قانون الضمان الاجتماعي للمرأة المعيلة من أوائل القوانين التي تم التصديق عليها بعد توليه مسئولية رئاسة الجمهورية، ويخدم هذا القانون حوالي خمسة ملايين امرأة.

 

وقالت صفحة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، اليوم الثلاثاء، أن قناة TRT التركية أجرت حوار مع "أميمة" تحدثت فيه عن مبادرة دعم وحقوق حريات المرأة المصرية التي تم طرحها في مارس الماضي، انطلقت تحت رعاية الرئيس محمد مرسي، مؤكده إنها تهدف لوضع رؤية إستراتيجية متكاملة لتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية للمرأة، وتمكينها من الإسهام في تنمية المجتمع، فضلاً عن الاهتمام بمكافحة أعمال العنف والتحرش التي قد تتعرض لها.

 

وأوضحت مستشار الرئيس لشئون المرأة والأسرة، أن هناك إرادة سياسية حقيقية للبحث في مشاكل المرأة، وتقديم الحلول العلمية لها، وأن كافة القوى مدعوة للمشاركة في مناقشة أنسب الحلول لمعالجة مشاكل المرأة بشكل علمي متخصص يراعى الجوانب التشريعية والاجتماعية والأمنية والنفسية.

 

وأشارت أميمة إلى أن عدداً من ورش العمل تم عقدها لمناقشة سبل مكافحة العنف ضد المرأة، وإعداد مشروع قانون حول هذا الموضوع، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد عقد المزيد من ورش العمل المتخصصة، وإجراء أبحاث ميدانية لاستخلاص المعلومات والبيانات المطلوبة بما يسمح بدخول مبادرة المرأة حيز التنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023