شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي لحقوق الإنسان: زرنا العقرب بسبب شكاوى المسجونين

القومي لحقوق الإنسان: زرنا العقرب بسبب شكاوى المسجونين
  أكد المجلس القومى لحقوق الإنسان أن زيارة بعثته أمس لسجن العقرب تمت بموافقة...

 

أكد المجلس القومى لحقوق الإنسان أن زيارة بعثته أمس لسجن العقرب تمت بموافقة النيابة العامة وأن المجلس حصل على موافقة مسبقة يوم الأربعاء 15 مايو.

 

وأوضح المجلس القومي لحقوق الإنسان فى بيان صحفي مساء اليوم أن المجلس شكل هذه البعثة حرصا على التحقق من الشكاوى التى تلقاها من عدد من السجناء والنشطاء المحتجزين فى السجن , كما أنه حرص على الحصول على إذن كتابى .مشيرا الى أن قيام المجلس بمثل هذه الزيارة يجىء فى إطار ولايته الدستورية والقانونية بزيارات للسجون وأماكن الإحتجاز .

 

وأهاب المجلس فى بيانه بوسائل الإعلام تحرى الدقة فيما تتناوله حول نشاط المجلس حرصا على الصالح العام , مشيرا الى دوره فى العمل على تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان فى كل مكان فى مصر .

 

وأوضح بيان للمجلس اليوم أن الزيارة جاءت إستجابة لعدد من الشكاوى التى وصلت الى المجلس ولتقارير وسائل الإعلام المتعلقة بحبس عدد من النشطاء السياسيين إحتياطيا بالسجن , وكذلك للوقوف على أوضاع السجناء وظروف سجنهم.

 

وذكر البيان أن البعثة تمكنت من زيارة كل أقسام السجن, والاستماع لكل السجناء السياسيين والجنائيين بالاضافة لأربعة من الشباب محبوسين احتياطيا على ذمة اتهامات تتعلق بانتمائهم لمجموعة (بلاك بلوك) , وقد امتدت الزيارة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.

 

وضمت البعثة كلا من الدكتور محمد البلتاجي والدكتور أسامة رشدي عضوي المجلس وعدد من الباحثين القانونيين في المجلس , وقامت أمس بزيارة لسجن شديد الحراسة (العقرب) بمنطقة سجون طرة , فى أعقاب عدد من الشكاوى تلقاها المجلس من نشطاء سياسيين ومحبوسين إحتياطيا بالسجن للوقوف على أوضاع سجنهم وأوضاعهم داخل محبسهم .

 

ومن المقرر أن يصدر المجلس القومي لحقوق الانسان تقريرا مفصلا خلال الايام القادمة عن الزيارة والتوصيات والإجراءات التي سيتخذها على ضوء ما توافر له من معلومات.

 

يذكر أن آخر زيارة للمجلس لمثل هذه المهمات قام بها ممثلون للمجلس للرئيس السابق مبارك فى محبسه بناء على شكوى من محاميه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023