شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب التعليم المفتوح يرفعون 3 مذكرات للمركزي للمحاسبات

طلاب التعليم المفتوح يرفعون 3 مذكرات للمركزي للمحاسبات
رفع ائتلاف طلاب مصر للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة اليوم، 3 مذكرات إلى كل من المستشار هشام جنينة، رئيس...

رفع ائتلاف طلاب مصر للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة اليوم، 3 مذكرات إلى كل من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والدكتور فياض عبدالمنعم وزير المالية، والدكتورمصطفي مسعد وزير التعليم العالي، وذلك للمطالبة بتنفيذ جميع قرارات المجلس الأعلى للجامعات السابقة، بشأن نظام التعليم المفتوح في جميع برامج التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، ومساواة نظام التعليم المفتوح بنظامي الانتساب والانتظام.

 

وطالب الطلاب الجهاز المركزي للمحاسبات بالرقابة الإدارية والمالية على نظام التعليم المفتوح، والكشف عن ميزانيته الخاصة ونطالب بوضع ميزانية جيدة للمقررات الدراسية، للارتقاء بمستوى التعليم المفتوح، ليصبح بالفعل نظامًا تعليميًا حقيقًا، وليس منفذًا لبيع الشهادات.

 

كما طالبوا بغلق مركز التعليم المفتوح لتخفيض النفقات، وتفكيك المركز ليتحول إلى وحدات في الكليات، ونقل تبعية طلاب التعليم المفتوح من المركز للكليات بحيث تختص كل كلية بطلابها.

 

وناشد الطلاب الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، بإلزام مسئولي جامعات مصر بتنفيذ جميع قرارت المجلس الأعلي للجامعات السابقة، بشأن نظام التعليم المفتوح في جميع برامج التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، ومساواة نظام التعليم المفتوح بنظامي الانتساب والانتظام وتخفيض المصروفات الدراسية 25%، لجميع طلاب التعليم المفتوح وتوضيح الخدمات المقدمة في مقابل المصروفات المدفوعة.

 

ورفض قرار مجلس الكلية بعدم قبول طلاب جدد في برنامج الإعلام بنظام التعليم المفتوح وإضافة التخصصات لطلاب كلية الإعلام بدلاً من الشعبة العامة، وتقديم التدريبات العملية مجانًا والرقابة الكاملة على الإشراف والمراقبة، وتصحيح الامتحانات على أن تتولى الكليات مهمة التصحيح والكنترول بالكامل، وألا يكون للمركز أي دخل بها وتطبيق قواعد الرأفة.

 

وكذلك أن يكون لطلاب التعليم المفتوح الحق في الترشح والانتخاب في مجلس اتحاد كل كلية، وأن نكون تابعين لرعاية شباب الكلية، وليس رعاية شباب التعليم المفتوح، كما نطالب بإلغاء رعاية شباب التعليم المفتوح، وأن نكون تابعين لرعاية الشباب العامة لجامعة القاهرة وإقالة أستاذ محمد عاطف مدير رعاية شباب التعليم المفتوح، لعدم السماح للطلاب، بعمل أسر طلابية بالمخالفة لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

 

يذكر أن ائتلاف طلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أعلن امس الجمعة الإضراب عن الدراسة، وعدم حضور المحاضرات، احتجاجاً على حرمانهم من الدراسة، بسبب تعنت أعضاء هيئة التدريس وإدارة التعليم المفتوح، وقام الطلاب بمنع أعضاء التدريس من دخول كلية الإعلام، ورفضوا التفاوض مع أى مسئول خارج مكان الإضراب لعدم الجدوى من الجلوس على موائد التفاوض .

 

صور المذكرت



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023