شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشريعية الشورى توافق على مد دورة المنظمات العمالية 6 أشهر

تشريعية الشورى توافق على مد دورة المنظمات العمالية 6 أشهر
  وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى على مد الدورة النقابية لتشكيل المنظمات العمالية لمدة 6...

 

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى على مد الدورة النقابية لتشكيل المنظمات العمالية لمدة 6 أشهر جديدة، منعا لفراغ المنظمات بما يؤدى الى تزايد الاضرابات والاعتصامات العمالية .

 

وشهدت اللجنة جدلا  بين النواب حول  فترة مد الدورة النقابية هل تكون عاما أم 6 اشهر خاصة ان الانتخابات البرلمانية قد تتزامن مع هذه الانتخابات وبالتالى لا يمكن اجراء الانتخابات العمالية في ذلك التوقيت عمليا .

 

وقال  المستشار حاتم بجاتو -وزير الشئون البرلمانية والنيابة، خلال اجتماع اللجنة، انه من المستحسن ان يتم  مد أجل الدورة لمدة 6 اشهر حتى لانعطى رسالة للناس بأننا نمد فقط بدون أى داع، مشيرًا إلى أن مد الدورة لمدة 6 اشهر سيساهم فى  سرعة الانتهاء من مشروع قانون النقابات العمالية الجديد، الذى يتم مناقشته فى وزارة القوى العاملة والهجرة .

 

وقال جبالى المراغى -رئيس اتحاد العمال وعضو مجلس الشورى- أن الدورة النقابية سوف تنتهى فى 27 مايو الجارى وبالتالى سوف تصبح كل التشكيلات فارغة قانونيا، مشيرًا إلى أن مد الدورة النقابية سوف يعرض على الجلسة العامة لمجلس الشورى يوم السبت المقبل لمنع حدوث هذا المأزق القانونى، واستمرار التشكيلات النقابية الحالية .

 

بينما طالب الاعضاء بسرعة الانتهاء من مشروع قانونم النقابات العمالية الجديد، وعرضه للحوار المجتمعى من أجل إجراء الانتخابات العمالية طبقا لهذا القانون خاصة أنه لايمكن إجراء الانتخابات على القانون الحالى رقم 35 لسنة 1976 .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023