شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من حماس يزور القاهرة لتفعيل المصالحة الفلسطينية

وفد من حماس يزور القاهرة لتفعيل المصالحة الفلسطينية
  أكد مصدر أمني بمعبر رفح البري أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح البرى أمس (الجمعة) ىبلغ 1628 فلسطينيا بين مصر ، وقطاع...

 

أكد مصدر أمني بمعبر رفح البري أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح البرى أمس (الجمعة) ىبلغ 1628 فلسطينيا بين مصر ، وقطاع غزة.

 

وأوضح في تصريح خاص لشبكة"رصد" الإخبارية  أنه وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 826 نحو مسافرا ، وغادر إلى القطاع 802 مسافرا ،فضلا عن عبور وفد من حماس مكون من القياديين صلاح البردويل،  وإسماعيل الأشقر،  في زيارة لمصر تستمر بضعة أيام ، للقاء القيادات الأمنية المصرية بالقاهرة، بشأن تفعيل المصالحة الفلسطينية ، وإنهاء حالة الانقسام بين الفصائل برعاية مصرية، واستعراض التطورات الحالية في قطاع غزة.

 

وأضاف المصدر أنه تم ترجيل 65 فلسطيني من العالقين القادمين من الدول العربية والأجنبية عن طريق مطار العريش ، والقاهرة الدولي في طريق عودتهم لقطاع غزة، مؤكدا أنه تم تجميعهم ونقلهم إلى معبر رفح البرى ، حيث تم إنهاء إجراءات عبورهم ودخولهم إلى القطاع .

 

يذكر أنه عبر معبر رفح البري قادما من مصر ومتجها لقطاع غزة أمس وفد مكون من فردين برئاسة الدكتور محسن عبد الله ، مساعد وزير الصحة في غزة، و الدكتور مفيد المخللاتي ، وكان بصحبتهما من العريش حتى معبر رفح البري،  الدكتور طارق خاطر ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.

 

الجدير بالذكر أنه تم إغلاق المعبر اعتبارا من يوم الجمعة الماضي احتجاجا على خطف الجنود السبعة ، وقد أعيد افتتاحه الأربعاء الماضي عقب الإفراج عنهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023