شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرشح رئاسة جامعة القاهرة: راتبي لن يزيد عن أستاذ الجامعة

مرشح رئاسة جامعة القاهرة: راتبي لن يزيد عن أستاذ الجامعة
أعلن الدكتور جابر جاد نصار- أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة القاهرة- عن نيته خوض انتخابات...

أعلن الدكتور جابر جاد نصار- أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة القاهرة- عن نيته خوض انتخابات رئاسة جامعة القاهرة خلفاً للدكتور حسام كامل الرئيس الحالي للجامعة، والتي  من المقرر أن تجرى في يونيو المقبل ولهذا وانفردت شبكة "رصد" الإخبارية بأول حوار مع المرشح للتعرف عن ملامح برنامجه الانتخابي .

 

في البداية نريد أن نعرف نبذة عن برنامجك الانتخابي؟

 

برنامجي الانتخابي يشمل كل ما تحتاجه جامعة القاهرة وما يحتاجه أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي والطلاب بشكل عام عن طريق تغيير المقررات ، وتطبيق تجارب جامعات الغرب على جامعة القاهرة كي تنهض بمستوى التعليم , كما يضم برنامجي الانتخابي الاهتمام بالتعليم المفتوح وتحسين وضع الدراسة فيه .

 

هل لديكم آلية جديدة لإدارة جامعة القاهرة ؟

 

نعم سأدير الجامعة بشفافية تامة وأتيح  كل المعلومات أمام أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وكذلك  سأعمل علي تعظيم استفادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من برامج التعليم المفتوح وعوائده، وإتباع سياسة الباب المفتوح وتخصيص يوم في الأسبوع لمقابلة كل من له شكوى.

 

وهل للبحث العلمي والباحثين نصيب من برنامجك الانتخابي؟

 

نعم له نصيب كبير عن طريق الاهتمام بالبحث العلمي وإعادة النظر في مخصصاته لتمكين الباحثين من إجراء أبحاثهم.

 

 وماذا سوف تقدمه للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس؟

 

نعم إن من أولويات برنامجي الانتخابي الاهتمام الجاد بالجانب المادي لأعضاء هيئة التدريس ، والعاملين بالجامعة ورفع مستواهم، وفى هذا الجزء أتعهد أمام الله "أن لا أتقاضى أية رواتب أو مكافآت تزيد عما يتقاضاه أي أستاذ بكليات ومعاهد الجامعة".

 

تعاني  مجالس الكليات من التهميش فكيف سيتم التعامل مع هذه المشكلة ؟

 

نعم سأعمل على استقلال كليات الجامعة وتفعيل دور مجالس الكليات والأقسام في إدارة الكلية، وإقامة حوار جاد داخل المجتمع الجامعي للوصول إلى نظام تأميني جاد يضمن لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة خدمة مرضية ومتميزة، وسأقيم مؤتمر سنوي مغلق لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لمناقشة المشكلات الموجودة بالجامعات.

 

هل أنت راضى عن المقررات التعليمية الحالية وطريقة أدارة الجامعة؟

لا لست راضى  لذا سوف اهتم بإعادة النظر في المقررات التعليمية وتحديثها وربط البحث العلمي ومخرجاته بخدمة المجتمع والطلاب، وتحويل الجامعة بكلياتها لبيوت خبرة فنية لخدمة المشروعات الصناعية والتنمية الاقتصادية، وإعادة النظر في كافة اللوائح الإدارية والمالية التي تطبق في الجامعة لمنع التعارض بينها وتحديثها بما يضمن ديمقراطية الإدارة الجامعية.

 

وماذا عن الجانب الطبي والخدمي بالمستشفيات الجامعية؟

 

سأعمل على تطوير المستشفى الفرنسي، وتعظيم إمكانياته وتوفير احتياجاته حتى ينطلق إلى آفاق جديدة في أداء الخدمة الصحية لمن يستحقها، كذلك  سأهتم بالمستشفيات الجامعية والتأكيد على أنها جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية المتعلقة بتعليم وتدريب الطلاب.

 

وماذا عن الانفلات الامنى في الجامعة؟

يتم الآن دراسة تغيير شركات الحراسة المكلفة بحراسة جامعة القاهرة، كما اعمل على إعطاء حق الضبطية القضائية لكل فرد حراسة وهذا ما سوف أعلن عنة في باقي برنامجي الانتخابي ولا أزيد عن ذلك حتى لا اكشف كواليسه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023