شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بالشوم والزجاجات بين متظاهرين وأمن مشيخة الأزهر

اشتباكات بالشوم والزجاجات بين متظاهرين وأمن مشيخة الأزهر
شهد محيط مشيخة الأزهر بالدراسة ،اليوم الثلاثاء اشتباكات بين أمن المشيخة ومتظاهرين يطالبون بتنفيذ حكم قضائي صادر عن محكمة...

شهد محيط مشيخة الأزهر بالدراسة ،اليوم الثلاثاء اشتباكات بين أمن المشيخة ومتظاهرين يطالبون بتنفيذ حكم قضائي صادر عن محكمة القضاء الإداري يقضي بضم العمالة المتطوعة في المعاهد الأزهرية المقامة بالجهود الذاتية للمشيخة بعد أن خصصت وزارة المالية درجات مالية لحوالي 1546 عامل منهم وأوصت الوزراة بتنفيذ القرار إلا أن المشيخة رفضت مما أدي لرفع العاملين لقضية أمام المحكمة.

وفوجئ العشرات من المتظاهرين أمام المشيخة بالأمن وهو يضربهم بالشوم ويلقي عليهم زجاجات المياه الغازية الفارغة ما أدي لحالة من الغضب الشديد وقاموا بدورهم بإلقاء الحجارة علي الأمن وتحطمت عدد من نوافذ المشيخة نتيجة للاشتباكات، دون إصابات تذكر.

 


من جانبه ، وصف عاطف أحمد،  أحد المتظاهرين أمن المشيخة"بالبلطجية" مؤكدا أن هيئة التنظيم والإدارة بوزارة المالية خصصت، للعاملين بالمعاهد الأزهرية المقامة بالجهود الذاتية وعددهم حوالي 1546 عامل، درجات مالية وأوصت المشيخة بتعيينهم ، وأتهم العاملين بالمشيخة  بأنهم من "مؤيدي النظام السابق" وأتهمهم بالفساد لأنهم يريدون تقاضي الرشوة أو تعيين أقاربهم بتلك الدرجات المالية المخصصة لهم، علي حد قوله.

كما دخل 4 مندوبين عن المتظاهرين لمقابلة مسئولي المشيخة للتفاوض بشأن قرار محكمة القضاء الإداري الذي يقضي بتعيينهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023