شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة: أسعار الأدوية “خط أحمر”

وزير الصحة: أسعار الأدوية “خط أحمر”
  قال الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان إن زيادة أسعار الدواء مرفوضة تماماً  بناء على توجيهات الدكتور محمد...

  قال الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان إن زيادة أسعار الدواء مرفوضة تماماً  بناء على توجيهات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتر هشام قنديل رئيس الوزراء؛ معلنا عن البحث عن حلول وغير تقليدية لحل مشكلة ارتفاع الأسعار.

   جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده " حامد" مع الدكتور يحيى حامد وزير الإستثمار  والدكتور عبدالغفار صالحين رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى والدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة  والدكتور عادل عبدالحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية وعدد من الخبراء لبحث الحلول العاجلة لحل أزمة الدواء المصري المتمثلة في خسائر الشركة القابضة للأدوية نتيجة إنتاجها أصنافاً بأسعار أقل من التكلفة الفعلية .

   ومن جانبه أشار وزير الاستثمار الى أن وزارته ستقوم بدورها في دعم صناعة الدواء المصري معلنا عن وجود عدد المقترحات  يتم دراستها من بينها تنمية الصادرات المصرية من الأدوية وزيادة دعم الطاقة لمصانع الدواء الحكومية وضرورة إعطاء أولوية للشركة القابضة في مناقصات الدواء وفق تعديل تشريعي جاري مناقشته بمجلس الشورى .

   وأكد وزير الصحة أن الوزارة ستقوم بسداد جميع مديونيتها لدى الشركة القابضة قبل انتهاء العام المالي الحالي، مشيراً إلى أنه خلال اجتماعاته بوزراء الصحة العرب والأفارقة أكدوا استعدادهم لفتح الأسواق للدواء المصري وإنشاء مصر لصناعات دوائية في بلادهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023