شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غنيم يناقش مشاكل امتحانات الثانوية العامة

غنيم يناقش مشاكل امتحانات الثانوية العامة
عقد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء اجتماعا ناقش من خلاله المشاكل المتوقع حدوثها خلال امتحانات...

عقد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء اجتماعا ناقش من خلاله المشاكل المتوقع حدوثها خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة وترشيد استهلاك المياه في المدارس خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير على ضرورة قيام المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بعمل مواصفات للورقة الامتحانية الخاصة بكل صف دراسي وبكل مادة، لمنع وقوع اية أخطاء في مضمون الامتحانات مشددا على أنه لن يكون مقبولا على الإطلاق ورود أي شكاوى تتعلق باستراحات الثانوية العامة.

ومن جانبه أكد رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه قد تم حصر المشكلات التي يتوقع حدوثها خلال الامتحانات، مع وضع آليات لحل هذه المشكلات. وأشار الى وجود لجنة احتياطية بكل محافظة يمتحن فيها الطلاب في حالة تعذر وصولهم الى لجانهم الأصلية. وأضاف مسعد أنه قد تم تدريب المصححين والمسئولين عن الكنترولات لتجنب الأخطاء الشائعة في التصحيح بهدف تقليل عدد التظلمات الى أدنى حد ممكن .

ولفت مسعد الى أنه تم تخصيص موظفا من التوجيه المالي والإداري بكل محافظة ليكون مسئولا عن استراحات المراقبين والمعلمين ، كما تم تكليف لجان الإدارة ومشرفي الاستراحات للتأكد من أن الاستراحات تليق بالمعلمين، ولجنة من الإدارة العامة للامتحانات وإدارة الأمن والتوجيه المالي والإداري للمرور على مقرات الاستراحات للوقوف على سلبيات العام الماضي.

 ومن ناحية أخرى أكد وزير التعليم على ضرورة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء في المدارس والإدارات التعليمية وديوان الوزارة ، لافتا الى أنه قد تم التنبيه على المديريات بأن يكون هناك بكل مدرسة أمينا للمياه والكهرباء . وأشار الى أنه سيتم استغلال أسطح المدارس في استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، وأن ذلك سيكون من السهل عمليا تنفيذه في المدارس الجديدة التي يتم بناؤها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023